أبو العينين: زيارات الرئيس للخارج أوضحت للعالم حقيقة الأمور في مصر.. والاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول.. فيديو

كتب – عمر حسن

قال رجل الصناعة «محمد أبو العينين» رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للخارج، والتقائه عددا من المسؤولين ورجال الأعمال، أوضحت حقيقة ما يجري في مصر.

وأضاف أبوالعينين خلال استضافة مجلس الأعمال المصري الأوروبي السفراء الجدد المعتمدين بالقاهرة، قائلا: «زيارات الرئيس المتعددة للخارج وضحت حقيقة الأمور في مصر، ولقاءاته مع السياسين ورجال الأعمال هناك أثبتت أنه كانت هناك العديد من المعلومات المغلوطة عن صورة مصر، خاصة في مجال الأمن والاستقرار، وهو يسعى لتصحيحها».

وأكد «محمد أبو العينين» أن السفراء المعتمدين بالقاهرة هم بمثابة شهود عيان على ما يحدث في مصر من تقدم، لافتا إلى أن هناك طفرة حقيقية في كل المجالات سواء في النواحي العمرانية أو البنية الأساسية واللوجستية.

وتابع أبو العينين أن هدف المجلس هو تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر والدول الأوروبية، مشددا على أن هناك فرص عظيمة للاستثمار في مصر، وموضحا أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الأوروبي التجاري لمصر، لكن ما زالت الأرقام متواضعة لا تعكس القوة الحقيقية للاقتصاد الأوروبي مع الاقتصاد المصري».

ولفت أبو العينين إلى أهمية مشروع قناة السويس، متابعا: «الفريق مميش حقق معجزات حقيقية، وده يظهر في شكل تقاطر السفن داخل القناة على مدى 24 ساعة.. وهناك تشريعات خاصة تحمي الاستثمارات في محيط قناة السويس».

YouTube

No Description

(Visited 15 times, 1 visits today)

You might be interested in