أحمد موسى: إدارة «ترامب» داعمة للدولة المصرية.. و«أوباما» ساند الإخوان وأوقف التعاون العكسري.. فيديو

كتب – عمر حسن

قال الإعلامي أحمد موسى، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية تتطرق لعدد من الملفات منها الاقتصاد والتعاون العسكري بين البلدين.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، متابعا: «مصر تجمعها تعاون عسكري مهم مع الولايات المتحدة، وكذلك تعاون اقتصادي، فالسوق الأمريكي أكبر سوق للصادرات المصرية، وأمريكا ثاني أكبر مستثمر في مصر»، متابعا: «الرئيس السيسي يبحث خلال زيارته لأمريكا جزء كبير من الاستثمارات، وربما يتحدث عن منطقة صناعية أمريكية في قناة السويس مثل الروس واليابانيين».

وأوضح موسى أن زيارة السيسي للولايات المتحدة الأمركية تتطرق للعديد من الملفات وليس الملف السياسي فقط، متابعا: «الملف العسكري ومناورات النجم الساطع بين البلدين تعود بين البلدين بعدما أوقفها أوباما بعد ثورة 30 يونيو، وكان ذلك جزء من التدخل الأجنبي في شؤون مصر»، متابعا: «أحد المسؤوليين الأمريكيين عبر عن التدخل الأمريكي في شؤون مصر خلال عهد أوباما، ودعمه للإخوان»، لافتا إلى أن ترامب لا يتدخل في شأن أي دولة، وذلك بعكس إدارة أوباما التي كانت تتدخل في شؤون الدول وخاصة مصر.

وأكد موسى أن إدارة ترامب داعمة للدولة المصرية، ولمؤسساتها، وكذلك تساند الشعب المصري في كافة توجهاته وقراراته، ولا تتدخل في المقابل بشؤون الدولة المصرية.

أحمد موسى أمريكا ثاني أكبر مستثمر في مصر .. وإدارة ترامب داعمة للدولة المصرية

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in