أرسنال ونابولي وتشيلسي وفياريال في ربع نهائي «يوروبا ليج»

كتب: كريم فؤاد

صعدت فرق أرسنال ونابولي وفالنسيا و تشيلسي و فياريال الإسباني واَينتراخت فرانكفورت الألماني بطاقة التأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز في المباريات التي أقيمت أمس في إياب ثمن نهائي مسابقة يوروبا ليج.

وفاز أرسنال على ضيفه رين بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب “الإمارات” ليضمن مكانا له في دور الثمانية، وأحرز بيير إيميريك أوباميانج هدفين في الدقيقة 5 و72 وأينسلي مايتلاند-نايلز في الدقيقة 15 علما بأن مواجهة الذهاب انتهت بفوز الفريق الفرنسي على أرضه بنتيجة 3-1.

وفي مباراة أخرى عبر فريق نابولي الإيطالي إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، من الباب الضيق، بعد خسارته أمام مضيفه سالزبورج النمساوي، 1-3، ليصعد إلى الدور التالي للبطولة بعد فوزه بمجموع اللقائين بنتيجة 4-3.

وأحرز جونزالو جوديس هدفا في اللحظات الأخيرة، لينقذ فريقه فالنسيا من توديع الدوري الأوروبي، ويصعد به لدور الثمانية في المسابقة القارية، عقب تعادله 1-1 مع مضيفه كراسنودار الروسي.

واكتسح تشيلسي الإنجليزي، مضيفه دينامو كييف بخماسية نظيفة، ويدين البلوز في فوز إلى مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو، الذي سجل ثلاثة أهداف هاتريك في الدقائق 5، 33، 59، فيما سجل ماركوس ألونسو 45 وكالون هودسون 78، ليكملا خماسية الضيوف.

فيما ودع إنتر ميلان الإيطالي، منافسات البطولة عقب الهزيمة أمام اَينتراخت فرانكفورت الألماني، بهدف نظيف وتأهل فياريال الإسباني إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي، عقب فوزه على زينيت سان بطرسبرج بنتيجة 2-1.

(Visited 81 times, 1 visits today)

You might be interested in