أزمة في «الجبلاية» بعد خطاب «الكاف»

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم يلزمه بتحديد أسماءالفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال الموسم المقبل.

وحسب خطاب الكاف المرسل اليوم الثلاثاء إلى كافة الاتحادات المحلية فإنهم مطالبون بتحديد أسماء الفرق المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية»، قبل يوم 30 يونيو الجاري.

والمأزق الذي وقع فيه الاتحاد المصري لكرة القدم هو صعوبة تحديد أسماء الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية لاسيما وأن بطولة الدوري الممتاز متوقفة نظرا لإقامة كأس الأمم الإفريقية في القاهرة خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، وبذلك لن يتم حسم اسم أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

ويتأهل بطل الدوري الممتاز ووصيفه إلى دوري أبطال أفريقيا، فيما يشارك صاحب المركز الثالث مع بطل كأس مصر في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، وفي حالة إلغاء بطولة الكأس في مصر يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدوري إلى الكونفدرالية.
ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري حاليا برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، وضمن بالفعل التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا بطلا للمسابقة المحلية أو وصيفا لها.
ويأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 70 نقطة من 34 مباراة، وقد انتهى من جميع مبارياته في الدوري فيما يحل الزمالك في المركز الثالث وله 68 نقطة من 31 مباراة، وله 3 مباريات متبقية خلال الموسم الحالي.

You might be interested in