أول بلاغ ضد حمو بيكا لضبطه بتهمة البلطجة .. «العقوبة تصل 5 سنوات»

قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغا للنائب العام ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وذلك بعد نشره فيديو يتوعد فيه بالبلطجة والتهديد لنقابة الموسيقيين والتهديد بدعوة مؤيديه للنزول للشارع والتظاهر لتأييد مطلبه بالغناء .

وقال المحامي أن ما فعله حمو بيكا يعد دعوة للفوضي ومحاولة بسط سلطان القوة فوق سلطات الدولة وأوضح أن ما فعله بيكا يمثل عدة جرائم منها قانون حظر الدعوة للتظاهر أو تعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، وأن المادة 18 من من قانون التظاهر تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 5 سنوات والغرامة، كذلك يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من استعرض القوة أو قام بالتلويح بها .

 

فى واقعة مؤسفة نشر مطرب المهرجانات حمو بيكا فيديو لايف من داخل نقابة الموسيقيين هدد خلاله أعضاء النقابة ونقيب الموسيقيين هاني شاكر وذلك بعد منعه من الغناء فى حفلة بدمياط، وزعم بيكا أن أعضاء النقابة طلبوا رشاوي 400 ألف جنيه ليعمل ويحصل على عضوية النقابة .

وقال حمو بيكا عبر الفيديو «محدش هيقدر يمنعني من الغناء غير الموت ولو على الحبس أنا مش خايف والمرة الجاية هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر ومش معترفين بالفن بتاعك والمرة الجاية هيكون فى شتيمة وقلة أدب ومش هحلكوا وهاجي أعملوكوا ثورة .. طلبوا 400 الف جنيه عشان أدخل النقابة .. أنا بيهم أو من غيرهم هشتغل، انا سافرت بره مصر والناس رحبوا واعترفوا بيا انا عايز أعرف مين اللي بيمثل النقابة لو الفنان هاني شاكر يجي يشوف النقابة والناس اللي قاعدة وانا معايا 20 واحد شغالين وبياكلوا عيش».

وأضاف بيكا «المرة الجاية هانزل الشارع والناس هاتنزل معايا وهكسر النقابة ومفيش حاجة هتمنعني غير الموت»، يأتي ذلك بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بإلغاء حفلة حمو بيكا والتي كان مقررا لها أن تقام فى دمياط 24 اكتوبر الجاري وبدأ منظمو الحفل يستعدون للحفل وقطع التذاكر إلا أن نقابة المهن الموسيقية فى دمياط الغت الحفل وقالت ان بيكا من المطربين الممنوعين بقرار مجلس نقابة المهن الموسيقية .

في الوقت نفسه ومع تجاوزات حمو بيكا واتهاماته للنقابة وتهديده بالاعتداء عليها ردت نقابة المهن الموسيقية على الفيديو الذي بثه حمو بيكا وهدد فيه بتحطيم النقابة والهجوم على أعضاء مجلسها وعلى هاني شاكر .

وجاء فى بيان النقابة «ردا على الفيديو المسىء للمدعو حمو بيكا الذي لا يعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين وأنه فى حالة عدم حصوله على عضوية النقابة سوف يحطم مبني النقابة وأدعي كذبا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمة فى قانون العقوبات وذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء فى حفل بمدياط فإن النقابة قد اتخذت كافة الاجراءات القانونية وابلغت الجهات الأمنية بإيقاف الحفل كما أن الحفل لم يحصل على ترخيص أو تصريح . وقد اتخذت النقابة الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا بالتهديد بالبلطجة والإدعاء كذبا على أعضاء مجلس النقابة .

واوضحت نقابة المهن الموسيقية بأن المدعو حمو بيكا سبق وأن دخل لجنة اختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء وكانت النقابة قد أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء ومن بينهم حموا بيكا وهذا المنع فى إطار دور النقابة الإرتقاء بالذوق العام ومنع الإسفاف والتردي والالفاظ التي تخدش الحياء العام . فيما قام حمو بيكا بحذف الفيديو بعد بيان النقابة واتخاذها الإجراءات القانونية ضده .

You might be interested in