أول مصنع لإنتاج الالياف الضوئية فى مصر .. إنتاجه يغطى السوق المحلى ويبدأ فى التصدير للخارج منتصف 2019

افتتح المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مصنعا لانتاج كابلات الالياف الضوئية بمدينة بدر بتعاون مصرى صيني.بهدف تغطية احتياجات مصر وبدء التصدير إلي الخارج منتصف العام المقبل، وتبلغ حجم الاستثمارات بالمصنع 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة جزء منها استثمارات اجنبية مباشرة.
وقال ياسر القاضى خلال الافتتاح أن المصنع يمثل خطوة مهمة في استراتيجية الدولة للتحول الي مجتمع رقمي وتحول مصر الي دولة جديدة تقدم كافة الخدمات للمواطنين بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
وأكد أن كابلات الالياف الضوئية وأحدة من أهم اسس البنية الاساسية للاتصالات، والتى كانت تستوردها مصر بشكل دائم طوال الفترة الماضية، خاصة مع زيادة المتطلبات والاعتماد علي الالياف الضوئية في انشاء 15 مدينة جديدة التي يتم تدشينها الان ومن بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين وكلها تعد مدن ذكية .
وقال ياسر القاضي، أن المصنع مقام علي مساحة 27 الف متر ويخطط لاضافة المزيد من التوسعات خلال الفترة المقبلة، وينتج في المرحلة الاولي 8 الاف كيلو متر من الالياف، ومن المخطط تحول مصر مركزا لتصديرها إلي افريقيا ودول الشرق الأوسط.

من جانبه قال اتيان اتيلي الرئيس التنفيذى لشركة هون تونج الصينية المنفذة للمصنع، ان شركته تقدر أهمية اقامة مثل هذا المصنع فى مصر، موضحا ان هدفهم المساعدة على تطوير سرعة الانترنت في مصر والوصول الي الـجيل الخامس لتكنولوجيا الاتصالات على مستوى تقنية الاتصالات السلكية واللاسلكية والضوئية، موضحا أن انتاج مصنع بدر يساهم فى زيادة سرعة الاتصالات السلكية واللاسلكية بجودة مضمونة.
وأكد ان الشركة لمساعدة علي تطوير سرعة الانترنت في مصر والوصوال الي الـ بتقنية الاتصالات السلكية واللاسلكية والضوئية وسوف ينتجح المصنع الخدمات لتزويد سرعة الاتصالات السلكية واللاسلكية بجودة مضمونة.

 

 

(Visited 386 times, 1 visits today)

You might be interested in