أيمن يونس: لايوجد لاعب فى المنتخب يعوض غياب محمد صلاح

أكد أيمن يونس لاعب الزمالك السابق، ثقته في منتخب مصر على تحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة أمام ضيفه التونسي عند مواجهته ضمن منافسات الجولة الخامسة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن منتخب الفراعنة تمكن من الظهور بشكل أكثر هجومية، وجماعية تحت ادارة الجهاز الفني الجديد بقيادة المكسيكي خافير اجييري خلال المواجهات الثلاث السابقة امام النيجر، وإي سواتيني في الجولتين الثالثة والرابعة.

وقال يونس المنتخب الوطني لديه الأفضلية، في تسجيل أكثر من هدف خلال مواجهة نسور قرطاج في الجولة المقبلة “قبل الأخيرة” من التصفيات القارية، رغم الهزيمة التي منى بها أمامه خلال الجولة الأولى، خاصة وأن منتخب مصر أصبح الآن أكثر تحررا تحت قيادة المدرب المكسيكي الجديد، عما كان عليه مع سابقه الارجنتيني هيكتور كوبر، والذي كان يغلب عليه الطابع الدفاعي عند وضع خطته اثناء توليه القيادة الفنية للمنتخب.

وأضاف “منتخب مصر سيخوض الجولة الخامسة على أرضه ووسط جمهورة وهو ما يمنحه الحماس لتحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة بالاضافة إلى ضمانه التأهل كثانى مجموعته بعد صعود تونس كأول المجموعة بالفوز على النيجر مساء اليوم 2-1 في الجولة الرابعة.

وأشار لاعب الزمالك السابق إلى أن منتخب الفراعنة تأثر بشكل كبير بعد غياب نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، عن صفوفه خلال مواجهة إي سواتيني مساء اليوم بسبب الاصابة، وقال: ” لم يتمكن أى لاعب داخل صفوف المنتخب من تعويض غياب محمد صلاح، خاصة وأنه لاعب متميز ولديه المهارة والقدرة على إحراز الاهداف، ويعد اضافة كبيرة للمنتخب الوطني” .

وتوقع يونس أن يخوض منتخب مصر منافسات قوية في كأس أمم افريقيا 2019، وقال: “النسخة القادمة ستضم منتخبات قوية أمثال الكاميرون البلد المستضيف، ومدغشقر الذي كان مفاجأة التصفيات بعد ظهورة بشكل مغاير وتأهله كأول أو ثاني مجموعته وتونس الذي تأهل كأول المجموعة العاشرة.

وأوضح يونس أن منتخب مصر أصبح لديه اكثر من لاعب تمكن من تثبيت اقدامه خلال التشكيل الرئيسي للفراعنة في عهد الجهاز الفني الجديد، أمثال عمرو وردة، والذي ظهر بشكل مغاير تحت قيادة المدرب المكسيكي، و محمود تريزيجيه، وأحمد المحمدي.

You might be interested in