اتحاد الكرة: قيد لاعب فلسطينى أو سورى أو شمال أفريقي بكل فريق ويعامل كمصرى

كتب: كريم فؤاد

أعلنت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين لموسم الجديد 19-2020، حيث سيتم فتح باب القيد يوم الاثنين المقبل ولمدة شهر ينتهي في 29 أغسطس المقبل.

وبخصوص الإعاراة يجوز للنادي إعارة أي لاعب مرتبط مع ناديه بعقد ساري لمدة لا تتجاوز مدة عقده الأصلي بحد أقصى خمسة لاعبين وبالنسبة للاعب المعار إلى المستغنى عنه أو الذي أنهى عقده بالتراضي يتم رفعه اسمه من قائمة ناديه ويمكن قيد لاعب بدلا منه بحد أقصى خمسة لاعبين.

وبخصوص اللاعبون الأجانب في حالة استقدام لاعب أجنبي لابد أن يكون مقيدا بأحد أندية القسم الأول أو الثاني في بلده مع السماح بقيد عدد 4 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل نادي من أندية القسم الأول أسوة بالموسم الماضي علما بأنه سيتم تقليل عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم اجلديد 2020/2021.

ووافقت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم على أن يتم قيد عدد 2 لاعبين أجانب كحد أقصى في كل نادي من أندية القسم الثاني ويكونون ضمن العدد المحدد القائمة.

كما تم الاتفاق على قيد لاعب واحد فقط فلسطيني أو سوري أو شمال إفريقي ولا يكون ذلك من ضمن عدد اللاعبين الأجانب على أن تطبق هذه المادة موسم 2019/2020 فقط ويعامل معاملة المصريين.

You might be interested in