اختيار مصطفى محمد رجلا لمباراة منتخب الأولمبي ومالي

اختارت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، مصطفى محمد، لاعب المنتخب الأولمبي، رجلا لمبااراة الفراعنة ومالي.

ونجح منتخب الأولمبي، في خطف أول 3 نقاط خلال كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

وأحرز مصطفى محمد الهدف في الدقيقة 29 في المباراة، بينما خرج ناصر ماهر باكيا في الدقيقة 15 بعد تعرضه لإصابة في الكتف.

وبدا شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المباراة بالتشكيل التالي:

وجاء التشكيل كالتالي: محمد صبحي، أسامة جلال، عبد السلام، أحمد رمضان، أكرم توفيق، أحمد أبو الفتوح، كريم العراقي، ناصر ماهر، رمضان صبحي، صلاح محسن، مصطفى محمد.

وبهذه النتجية تحصد مصر أول 3 نقاط بالمجموعة الأولى التي تضم وغانا والكاميرون أيضا، فيما تضم الثانية كوت ديفوار وزامبيا وجنوب افريقيا ونيجيريا.

ورحب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالحضور في افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وعلى رأسهم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

ونقل أشرف صبحي للحضور تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي وترحيبه بهم، مشيدا باستضافة مصر لبطولة الأمم الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وشهد الحفل الذي نظمته شركة بريزنتيشن  فقرة غنائية لفرقة شارموفرز الشهيرة ،فيما شهد الجزء الثاني من الحفل فقرة ألعاب نارية على مستوى عالمي، لاقت قبول واعجاب جميع الحاضرين من ممثلي الاتحاد الافريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قد أعلن اليوم، الجمعة، موافقته على 4 إستبدالات في قوائم منتخبات غانا وكوت ديفوار ومصر وجنوب إفريقيا وفقا لقواعد بطولة كأس الامم الافريقية تحت 23 عاماً التي تنطلق في مصر.

وذكر الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي ، أنه وافق على تسجيل ناصر منسي ومحمد صادق في قائمة منتخب مصر بدلاً من الثنائي المصاب طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي، كما وافق على خروج باكاماني وانضمام كيليتسو ماكجالوا في قائمة منتخب جنوب افريقيا بسبب الاصابة في الكاحل.

ومن منتخب كوت ديفوار خرج فاكون إيسو بايو وانضم بابا تراوري، ومن منتخب غانا خرج روبابا كوامينا مينساه وانضم عيسى عباس.

وتمسك طاهر محمد طاهر، لاعب المنتخب الأولمبي الذي خرج من القائمة المشاركة ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بسبب الإصابة، بالبقاء في المعسكر.

ويأتي تمسك المهاجم الشاب بالبقاء في المعسكر بالرغم من حالة الحزن الشديد التي انتابته بعد خروجه من القائمة، وذلك للشد من ازر زملائه في البطولة.

وقال طاهر: “نحن جميعا جنود في خدمة مصر، وتعاهدنا علي أن أي ١١ لاعبا سنكون جميعا خلفهم”، مشيدا بالروح الموجودة بين الجميع، وهو ما دفعه للمطالبة بالاستمرار داخل المعسكر موجها الشكر للجهاز الفني بعد الموافقه علي طلبه.

ولاقى قرار طاهر ترحيبا كبيرا من الجهاز الفني بقيادة الكابتن شوقي غريب، نظرا لما يعكسه من روح عالية داخل المعسكر بين اللاعبين.

Image may contain: 2 people, people playing sports, stadium and outdoor

Image may contain: 2 people, people playing sports, stadium, grass and outdoor

 

Image may contain: 2 people, people playing sports, stadium, grass and outdoorImage may contain: 1 person, playing a sport, stadium and outdoor

Image may contain: 1 person, standing and outdoor

Image may contain: 1 person, playing a sport, stadium and outdoor

 

Image may contain: 7 people, people smiling, outdoorImage may contain: 1 person, standing

Image may contain: 15 people

Image may contain: 1 person

Image may contain: 11 people, outdoor

Image may contain: 9 people, people smiling, stadium and outdoor

Image may contain: 11 people, outdoor

Image may contain: 9 people, people playing sports, stadium and outdoor

You might be interested in