الأرصاد تحذر: موجة حارة حتى الاثنين المقبل والعظمى في القاهرة 33 درجة مئوية

كتب: كريم فؤاد

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد بداية من يوم الأربعاء المقبل لموجة حارة تستمر حتى يوم الاثنين 29 أبريل حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات مئوية.

وتوقع عبد العال، أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا على أن تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وأكد احمد عبد العال أن الأجواء تسمح للخروج للمتنزهات والحدائق والاستماع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ونصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد المواطنين المتوجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر بالحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب تكون الشبورة لامائية على الطرق مع ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس فترات طويلة بدون ارتداء كاب أو واقي للرأس، كما يجب زيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعر بالحر.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية وفي محافظات الوجه البحري والقاهرة ما بين 30 إلى 33 درجة مئوية وفي محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية وفي محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية وفي محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.

You might be interested in