التضامن الاجتماعي تعلن عن 20 منحة للتعليم الفني المزدوج لأبناء دور الرعاية

 

تعقد وزارة التضامن الاجتماعي غداً الخميس  جلسة تعريفية عن منحه “التعليم الفنى المزدوج ” الذى يجمع بين الجانب النظرى والتطبيقى وذلك في إطار التعاون بين الوزارة وجمعيه أصدقاء كفالة اليتيم وبالتعاون مع منتدى التدريب والتعليم التابع للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وتنفذ المنحة على مستوى محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والغربية، ويضم الحضور ممثلى مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية وأبناء دور الرعاية الحاصلين على الشهادة الاعدادية لهذا العام.

وأوضحت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعى أن من مميزات نظام التعليم الفنى المزدوج أنه نظام تعليم ثانوى فنى يهتم بالتطبيق العملى بجانب الدراسة النظرية حيث يتم تدريب الطالب فى أماكن العمل والانتاج كالمصانع، الفنادق والمزارع مما يسمح لهم باكتساب المهارات العملية التى يحتاجها سوق العمل ، بفضل التدريب على أحدث الآلات التكنولوجية الحديثة بالمصانع .بالإضافة إلى ذلك يحصل الطالب على مكافاة شهرية بحد أدنى 400 جنيه من المصنع او الشركة او الفندق او المؤسسة التى يتدرب بها، بالاضافة الى تأمين على الحياة وتأمين صحى بالإضافة إلى الحصول على دورات لغة ألمانية لمدة عام ونصف برعاية المركز الثقافي المصري الألماني ADK.

وفى ختام فترة الدراسة يُمنح المتدرب شهادات معتمدة. يشار الى ان أهم شروط المنح المقدمه والتى تصل الى 20 منحة أن يكون الطالب مقيماً بدار رعاية وحاصل على الشهادة الإعدادية لعام 2018 وبنسبة نجاح لا تقل عن 65% ، أن لا يزيد سنه عن 18 سنة ومعه شهادة طبية بخلوه من الأمراض المزمنة التى تعوق تأهيله المهني ويُشهد له بحسن السلوك بين الزملاء من الدارالمقيم بها .

(Visited 38 times, 1 visits today)

You might be interested in