الزمالك يستعيد صدارة الدوري بعد الفوز على سموحة بهدف ساسي

كتب: كريم فؤاد

نجح فريق الزمالك في استعادة صدارة مسابقة الدوري الممتاز من غريمه التقليدي الأهلي بعد الفوز على سموحة بهدف نظيف في المباراة التي أٌقيمت على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل التونسي فرجاني ساسي الهدف من ركلة جزاء حصل عليها المغربي خالد بوطيب وأودع الكرة على يسار الحارس في الدقيقة 37 من عمر المباراة معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبهذه النتيجة استعاد الزمالك صدارة مسابقة الدوري الممتاز من الأهلي برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف برصيد 55 فيما تجمد رصيد سموحة عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

واستهل الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر على أمل فتح ثغرات بدفاع سموحة ومرت كرة خطيرة للزمالك بعد تمريرة عرضية تصل لكهربا ويسددها من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل حارس سموحة يتصدى لها في الدقيقة الثالثة .

ويواصل الزمالك محاولاته وسيطرته على مجريات اللعب وتسديدة للزمالك من ضربة حرة على حدود المنطقة تمر بعيدة أعلى مرمى سموحة بعدها يرسل عرضية من أوباما ويقابلها زيزو برأسية داخل المنطقة ولكنها غير متقنة لتصل سهلة لأبو جبل حارس سموحة في الدقيقة التاسعة .

ومر الربع ساعة الأولى من المباراة بسيطرة بيضاء قبل أن يحاول لاعبو سموحة الدخول في المباراة عن طريق محاولات من أوميد اوكري وايمومو الذي سدد الكرة وارتطمت بدفاع الزمالك وخرجت لركنية في الدقيقة 18 .

ويسفر ضغط الزمالك عن ركلة جزاء بعد توغل بوطيب في المنطقة وتعرضه للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها فرجاني ساسي الذي أودعها على يسار الحارس في الزاوية العليا ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وحاول سموحة بعد الهدف مبادلة الزمالك الهجوم ويرد الزمالك بعرضية من ركنية ولمسة رأسية من داخل المنطقة وتصدي من الدفاع وتخرج ركنية مرة اخرى وتمر بدون خطورة .

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني شارك الزمالك بنفس التشكيل وحاول السيطرة على مجريات اللعب مبكرا ومن كرة مشتركة سقط حازم إمام على أرضية الملعب متأثرا بإصابة ونزل الجهاز الطبي للإطمئنان عليه .

واستمر لاعبو الزمالك في التحضير بوسط الملعب لبناء الهجمة وقرر الجهاز الفني الدفع بأولى تغييراته اضطراريا بنزول حمدي النقاز بدلا من حازم إمام في الدقيقة 49 من عمر المباراة .

وتلوح فرصة جديدة للزمالك بعد عرضية رائعة من النقاز ويقابلها أوباما برأسية قوية داخل المنطقة وينقذها أبو جبل بصعوبة في الدقيقة 57 من عمر المباراة فيما يرد سموحة بتسديدة من ايمومو يتصدى لها جنش بثبات .

ويحاول سموحة عن طريق بركات الذي حاول تنشيط الجانب الهجومي ولكن بدون خطورة على مرمى جنش ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد صبحي من سموحة وكهربا من الزمالك بعدها يدفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول إبراهيم حسن بدلا من كهربا في الدقيقة 66 من عمر اللقاء ويسدد عمرو بركات ركلة حرة ترتطم بالحائط البشري وتمر بدون خطورة على مرمى الزمالك .

ويضغط لاعبو سموحة على أمل تعديل النتيجة ويتوغل زيزو وسط ملعب سموحة وعرقلة من لاعب سموحة والحكم يحتسب خطأ للزمالك في الدقيقة 72 من عمر المباراة يسددها ساسي وكاد أن يقابلها الونش لكن الكرة تخرج لضربة مرمى .

ويدفع الزمالك في اللحظات الأخيرة بآخر أوراقه بنزول محمود عبدالعزيز «زيزو» بدلا من أحمد سيد “زيزو” ويعلن الحكم البرتغالي 5 دقائق وقت بدل ضائع والذي يشهد محاولات من سموحة لتدارك النتيجة ولكن تمركز دفاع الزمالك حال دون وجود أي خطورة على مرمى جنش لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد .

(Visited 15 times, 1 visits today)

You might be interested in