الهيئة العامة للاستعلامات تطلق بوابة الكترونية بـ6 لغات لمخاطبة الشعوب الإفريقية .. فيديو

قال عبد العاطي أبوزيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة ستطلق بوابة الكترونية ب 6 لغات بهدف مخاطبة الشعوب الإفريقية.

وأضاف أبوزيد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن البوابة هي جزء من نشاط الهيئة العامة للاستعملات من أجل المواكبة الإعلامية قبل تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأشار عبد العاطي أبوزيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات إلى أن اللغات الستة التي سيتم مخاطبة الشعئون الإفريقية وهي العربية والإنجليزي والفرنسية والسواحيلة ولغة الهوسا والأمهرية وغيرها من اللغة الخاصة بوسط وغرب إفريقيا.

وتابع عبد العاطي أبوزيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن البوابة ستلعب دور كبير لماوجهة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي،موضحا أن هناك خطط إضافة بعض وسائل عرض أخرى والتوسع في استخدام في الفيديو مع وجود قناة تلفزيونية عبر الانترنت.

وكشف رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات أن الشعب المصري لا يعرف الكثير عن إفريقيا، والنسخة باللغة العربية من البوابة الالكترونية للهيئة العامة للاستعلامات تهدف إلى التعريف بالدول بالإفريقية.

عبد المعطي أبو زيد: الهيئة العامة للاستعلامات تطلق بوابة الكترونية بـ6 لغات لمخاطبة الشعوب الافريقية

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in