«الوطنية للصحافة»: «زيادة أسعار الصحف جنيها لن تحل الأزمة.. وتعاقدنا مع شركة لتأمين المواقع الإلكترونية».. فيديو

كتب: أنس سمير 

كشف الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تفاصيل زيادة أسعار الصحف القومية.

وقال جبر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «استقر رأي الهيئة على زيادة سعر الصحيفة بمقدار جنيه واحد، كون تكلفتها تبلغ 8 جنيهات، وتكلفة الإصدار الأسبوعي تصل إلى 12 جنيها، وهو ما يحقق خسائر كبيرة»، معلقاً «ومع ذلك زيادة الجنيه لن يحل المشكلة، كون أسعار الورق والمحروقات والكهرباء ارتفعت».

وأوضح جبر أنه تم الاتفاق على خطة محددة لتطوير المؤسسات الصحفية، تشمل تقديم كل مؤسسة بيانا تفصيلي بالأصول التي تمتلكها، والتي ستمكن نصف المؤسسات على الأقل من الوقوف على قدميها في غضون سنوات قليلة، مضيفا «سيتم تنفيذ استثمارات مشتركة بين الصحف القومية، وأخرى منفصلة».

وتابع «سيتم إبرام عقود مع شركة وطنية عاملة مجال المواقع الإلكترونية، لتطوير الصحافة الإلكترونية، وتأمين مواقع الصحف القومية، كونها معرضة للاختراق من جهات معادية»، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير المحتوى التحريري للبوابات الإلكترونية.

ولفت إلى أن المؤسسات القومية، ستشارك بمحتوى مدفوع الأجر في الشبكة القومية الموحدة، وفقا لاتفاقيات عقدت مع مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار لائحة نموذجية موحدة لبدل السفر في المؤسسات الصحفية القومية قريبا.

وأوضح أنه سيتم تحديد شروط لتعيين العمالة بالمؤسسات الصحفية، التزاما مع خطة تطوير، مشيرا إلى أن إقرار التعيين بالصحف القومية، سيكون من صلاحيات الهيئة الوطنية للصحافة، منعا للمجاملات.

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يكشف موعد ونسبة زيادة أسعار الصحف القومية

رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يكشف موعد ونسبة زيادة أسعار الصحف القومية تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in