باحثة في الشؤون الإفريقية: التكامل الاقتصادي في القارة السمراء بداية النهوض بالقارة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية، إن التكامل الاقتصادي بين الدول الإفريقية هو بداية النهوض بالقارة السمراء والتي تبدأ بالإعلان عن وحدة نقدية ثم وحدة اقتصادية.

وتابعت هبة البشبيشي، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن معوقات تنفيذ التكامل الاقتصادي تتمثل في تفاوت الثروات بين الدول الإفريقية وهو بيخلق نوع من المشاكل في مسألة السوق المشتركة.

وأضافت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية، أن التجربة الأوروبية في التكامل الاقتصادي الأوروبي شهدت انتقال العمالة من الدول الفقيرة إلى الدول الغنية وهي بريطانيا موضحة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو بسبب السوق الأورويبة المشتركة.

وأشارت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية إلى أن من ضمن أسباب معوقات تنفيذ التكامل الاقتصادي بين الدول هو تفاوت التكنولوجيا، وعدم الاستقرار الاجتماعي، واستمرار الصراعات.

باحثة في الشؤون الافريقية: التكامل الاقتصادي بين الدول الافريقية هو بداية النهوض بالقارة

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in