باحث سياسي : أردوغان أطاح بالمنظمة الأمنية بتركيا وشكل ميليشات مواليه له .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام باستبدال أشخاص من حزب الشعوب الديمقراطي الكردي رغم فوزهم بالانتخابات البلدية وعين وصاة من داخل حزب العدالة والتنمية.

وتابع عبد الفتاح، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»،أنه بعد خسارة حزب أردوغان الانتخابات البلدية في أسطبنول لصالح المعارض أكرم إمام أوغلو بدأ يضيق عليه بعد خسارة مصدر التمويل على حزب العدالة والتنمية.

وكشف الدكتور بشير عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية أن نجلي أردوغان إسراء وبلال يديران جمعية خيرية كان يقوم بتمويلها بلدية إسطنبول وهناك ضغوط هائلة على أكرم داود أوغلو لأنه منع الأموال عن هذه الجمعية الخيرية.

وأوضح الباحث بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية أن أردوغان أطاح بالمنظومة الأمنية في تركيا وشكل مليشيا موالية له وهم من تصدوا للمحاولة الانقلابية ويمتلكون صلاحيات بدون حدود.

وكشف الدكتور بشير عبد الفتاح، أن أردوغان يعتمد على الطياريين المدنيين للتدريب على قيادة طائرات أف 16 بعد قيام باعتقال عدد كبير من ضباط سلاح الجو بعد تشكيكه في ولائهم له.

خبير بمركز الاهرام يكشف فساد اردوغان المالي واسباب اطاحته لعدد من قيادة حزب العدالة والتنمية

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

You might be interested in