تريزيجيه يحصل على لقب «رجل» مباراة مصر والكونغو

 

حصل، محمود حسن تريزيجه، لاعب الفراعنة، على لقب رجل مباراة منتخب مصر أمام الكونغو، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكأس الأمم الأفريقة على استاد القاهرة، وانتهى بفوز أبناء النيل بهدفين نظيفين.

وقال تريزيجيه في تصريحات تلفزيوينة «كنا نعلم بقوة الكونغو والمدرب تحدث معنا قبل المباراة عن خطورته»، مضيفاً « سوف نحتفل باللقب فى النهائي ويهمنا جدا تصدر المجموعة والفوز على أوغندا فى المباارة القادمة».

وأحرز أحمد المحمدي، الهدف الأول للفراعنة، في الدقيقة 25 من الشوط الأول، بعد عرضية من محمد صلاح من الجهة اليمنى، لترتد من الدفاع ويسكنها الشباك بقدمه.

ونجح محمد صلاح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد تمريرة رائعة من نجم الشوط الأول محمود تريزيجيه، لينفرد صلاح بالمرمى ويسكنها الشباك على يسار حارس الكونغو.

وشهد الشوط الأول أداء قويا من قبل منتخب الكونغو في منتصف الملعب، فضلا عن تهديده لمرمى الشناوي في فرصتين تصدت لهما العارضة في الدقيقتين 8 و39 .

وتراجع أداء منتخب مصر خلال الشوط الثاني، حيث قلت الخطورة على مرمى الكونغو مقارنة بالشوط الأول، كما تمركز منتخب الكونغو بشكل إيجابي في منتصف الملعب، لكن استمر في الهجوم العشوائي الذي لم يشكل خطورة تذكر على مرمى الشناوي.

وبدأ منتخب مصر الشوط الأول بالتشكيل التالي:  محمد الشناوي، ومحمود علاء، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف، وأحمد المحمدي، وطارق حامد، ومحمد النني، ومحمد صلاح، ومحمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، ومروان محسن.

وأجرى أجيري عدة تغييرات بإشراك أحمد حسن كوكا بديلا لمروان محسن، وعلي غزال محل تريزيجيه..

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفراعنة إلى 6 نقاط ليحتل صدارة المجموعة الأولى ويضمن التأهل إلى دور الـ 16، يليه منتخب أوغندا في المركز الثاني بـ 4 نقاط، بعد تعادله مع زيمبابوي بهدف لكل منهما، ثم زيمبابوي بنقطة واحدة، بينما يتذيل الكونغو المجموعة بلا نقاط.

You might be interested in