تعرف على مصير عبد الله السعيد بعد بيع بيراميدز

كتب: كريم فؤاد

أصبح انتقال عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز إلى الزمالك بداية من الموسم المقبل مهدد بالفشل خاصة بعد قرار تركي آل الشيخ رئيس النادي بيعه إلى مستثمر خليجي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك أعلن عن انضمام عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز إلى القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل، بعد الاتفاق مع اللاعب ومسؤولي ناديه على الأمر، ليصبح لاعبا بالنادي في الموسم المقبل.

وجاء ذلك الإعلان بعد الاتفاق مع مسئولي نادي بيراميدز الحاليين ولكن مع تغيير مالك النادي ستتغير معه بالشكل جميع الاتفاقيات والأمور المالية وحتى الفنية في النادي.

والأمر الذي اتفق عليه تركي آل الشيخ مع المستثمر الخليجي الذي ينوي بيع النادي إليه هو الإبقاء على الثلاثي المحترف البرازيلي ماركوس كينو، والإكوادوري جون سيفونيس، والنيجيري أوزوبيكي، في بيراميدز لنهاية الموسم الحالي، ويحدد رئيس هيئة الترفية، مصير الثلاثي بنهاية الموسم، على أن يتم بيعهم أو انتقالهم إلى أي ناد آخر، ولم يتفق على شيء بخصوص عبد الله السعيد الذي يطمح الزمالك إلى استعادته مرة أخرى بعد توقيعه للنادي سرا بدون علم ناديه الأصلي حينها الأهلي وتحدث خلافات كبيرة لينتهي الأمر بعودة اللاعب إلى الأهلي مجددا ثم يتم بيعه إلى أهلي جدة السعودي.

أوضح تركي آل الشيخ في تصريحات تلفزيونية، أنه تلقى عرضا مغر لشراء بيراميدز، لكنه أجله لافتا إلى أن هناك جلسة خلال يناير الجاري، لحسم الأمر.

وانتهى الشيخ طحنون بن زايد، مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تفاصيل شراء نادي بيرامديز الذي يمتلك تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة والقيمة المالية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

ويبلغ طحنون من العمر 48 عاما وولد في مدينة أبو ظبي عام 1971، ويعرف عنه عشقه لكرة القدم والدراجات، ويشغل حاليا منصب نائب ثاني لرئيس نادي العين، ونائب ثاني لرئيس هيئة الشرف بالإمارات، و مستشار الأمن الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتولي طحنون منصب رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة عام 2009 حتى 2013، وهو صاحب فكره الرياضة للجميع في أبوظبي، وهو أول من اهتم بسباقات القدرة لدى الناشئين ومن ثم أدخل رياضة الجوجوتسو، ويعد مؤسس بطولة “ADCC”، عبارة عن بطولة للجوجيتسو، ويتولى أيضا رئاسة بنك الخليج، و يمتلك أسهم في البنك للتداول بمقدار 18.4 مليار دولار منذ فبراير 2014، وساهم في الإشراف على العديد من العمليات الأمنية التي تهم الدولة، من أبرزها عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل.

وكان أحمد حسن المتحدث الرسمي نادي بيراميدز أعلن أن بيع النادي لن يغيير شيء في قوام الفريق أو الجهاز الفني وسط حالة من الاستقرار التي يشهدها صفوف الفريق الذي ينافس على حصد لقب الدوري الممتاز.

وقال أحمد حسن، المتحدث باسم بيراميدز، إن فوز فريقه على الأهلي مهم على المستوى المعنوي، وسيساعد بيراميدز على الاستمرار في المنافسة.

وتابع حسن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «بالرغم من أهمية مباراة الأهلي وبيراميدز فهي بثلاث نقاط فقط، والمشوار مازال طويلا أمامنا».

وأضاف المتحدث باسم بيراميدز «أيا كان قرار المستشار تركي آل الشيخ مالك بيراميدز بشأن بيع النادي ، فالفريق مستمر لنهاية الموسم،فأعتقد سنكمل التجربة حال بيع النادي لمستثمر آخر، كوننا مرتبطين بعقود »، معربا عن أمله بحصد بطولة أو تحقيق مركز متقدم.

وتابع حسن «لا أعرف نوايا المستشار تركي آل الشيخ، بشأن تأكيده أنه أثبت صحة وجهة نظره عقب مباراة الأهلي، فطبيعي ألا أعرف فيما يفكر».

واستطرد « بنينا فريقا جيدا وأصبح منافسا قويا، والجميع الآن مهتم بمباريتنا، ولو عاد بي الزمن للوراء سأتخذ نفس القرار بالعمل في بيراميدز بنسبة مليون %»، معلقاً « أنا محترف ولا أحتكم إلى العاطفة، بل أحب خوض التحديات ، مركزنا بالدوري دليل على تحقيقنا إنجاز كبير»، مشيرا إلى أن بيراميدز كان سيكمل البطولة بشكل طبيعي حال تلقى الهزيمة من الأهلي.

وحول انتقال مجدي قفشة للزمالك،قال حسن« لن نفرط في أي لاعب، نحن وتعاقدنا مع السعيد لا يعني أننا سنفرط في أحد»، مرجحا التعاقد مع إسلام جابر، لاعب الداخلية خلال الفترة المقبلة.

وكان المستشار تركى آل الشيخ ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، والرئيس السابق لهيئة الرياضة، قد أعلن انه سيحسم امر بيع نادى بيراميدز 8 يناير المقبل، مشيرا إلى انه تلقى عرض جيد لبيع النادى من رجل أعمال خليجى، لكنه أجل قراره بالموافقة أو الرفض لحين مواجهة النادى الاهلى فى الدورى الممتاز.

وأضاف آل الشيخ فى تصريحات إعلامية ان، بيراميدز تجربة قوية نجح فيها خلال أقل من شهر فى تكوين فريق قوى ينافس بقوة على الدورى المصرى.

وعن البرازيليى كينو أوضح تركى آل الشيخ أنه كان سينضم لنادى اخر غير بيراميدز لولا خلافه الشهير مع النادى الأهلى.

وانتقد تركى آل الشيخ إدارة النادى الأهلى مؤكدا انهم يديرون الأمور بطريقة غير صحيحة ولايوفون بوعودهم حسب قوله، وأوضح آل الشيخ انه يعشق القلعة الحمراء وجماهيرها وخلافه مع أشخاص محددون.

وعبر تركى آل الشيخ عن سعادته بتولى رئاسة هيئة الترفيه السعودية، مؤكدا انه سيستفيد من مصر فى الجوانب الثقافية والترفيهية ، وانه سيتعاقد مع شركات مصرية قريبا.

الماتش – أحمد حسن يكشف مصير بيراميدز بعد إعلان تركي آل الشيخ بيع النادي

الماتش – أحمد حسن يكشف مصير بيراميدز بعد إعلان تركي آل الشيخ بيع النادي جزء من حلقة اليوم 7 يناير 2019 من برنامج #الماتش وفيها حوار مع المستشار القانوني للنادي الأهلي “حلمي عبد الرازق” حول تفاصيل رد النادى القانونى على تعاقد عبدالله السعيد مع بيراميدز و تفاصيل رفض لجنة الكرة بالأهلي تجديد عقدي جدو وعبد الفضيل في ولاية محمود طاهر، ويتحدث عن المستجدات في أزمة كواليبالي، كما يستضيف “إسلام جابر” لاعب نادي الداخلية يتحدث عن انضمامه لنادي بيراميدز، ويستضيف “والاس دا سيلفا” لاعب الاتحاد السكندري، يتحدث عن تجربته في النادي وفي مصر ويكشف تفاصيل مفاوضات الاتحاد السكندري لضمه.

(Visited 13343 times, 1 visits today)

You might be interested in