تفاصيل البيان 19 للعملية الشاملة سيناء: تصفية 27 تكفيريا ..والقبض على 114..وتدمير معسكر تدريبى للإرهابيين

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان التاسع عشر الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018.

وقالت القوات المسلحة : إنه استكمالًا لمعركة الشرف والفداء على أرض سيناء الغالية، يستمر مقاتلو أبطال القوات المسلحة والشرطة فى تنفيذ المهام المخططة وتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وضبط العناصر الهاربة وإحكام السيطرة على مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء وعلى جميع الاتجاهات الإستراتيجية.

وأسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النجاحات الآتية:

مقتل 6 تكفيريين شديدي الخطورة أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية، كما تم القضاء على 9 آخرين شديدي الخطورة، فيما تم قتل 12 عنصرا آخر من العناصر التكفيرية والإرهابية أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية ومسدسان وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم ثالث العريش.

ونجحت القوات في القبض على 114 فردا آخرين من المشتبه بهم، منهم 21 مطلوبين جنائيا بشمال ووسط سيناء.

كما تم اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية مكون من ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهى بقاعة محاضرات تحت الأرض، وعدد من الملاجئ بداخلها كمية من الذخائر وأجهزة اتصال، فيما نجحت القوات في تدمير والتحفظ على 15 سيارة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وتم تدمير 150 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر والوقود، بالإضافة إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

كما تم اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.

وفى إطار الجهود المتواصلة من القوات البحرية لتأمين السواحل المصرية، قامت عناصر الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالقبض على سفينة مشتبه بها بعد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها واقتحامها، وبتفتيشها عثر على 1350 كيلو جراما من مخدر الهيروين الخام والتي تكفي لصنع 14 طنا من الهيروين المختلط.

كما تم تنظيم أكثر من 585 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بواسطة التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الشرطة لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

كما نجحت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي في ضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية عن طريق الغرب، حيث تمكنت من ضبط 831 بندقية آلية وضغط هواء و1384 مسدس صوت وأكثر من 80 ألف طلقة أنواع و2300 جهاز تليفون محمول و3450000 قرص مخدر، وكميات كبيرة من جوهر الحشيش والمستلزمات الطبية والعقاقير والأدوية و20 كيلوجراما من المشغولات الفضية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح شمال سيناء، منها نفق رئيسى بطول 1400 متر.

(Visited 31 times, 1 visits today)

You might be interested in