جروس يرفض الراحة ..والزمالك يتدرب غدا استعدادا لمباراة سموحة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقياده كريستيان جروس، مواصلة التدريبات الجماعية غدا الجمعة علي ملعب النادي في السادسة مساء.

جاء قرار الجهاز الفني للزمالك استعدادا لمواجهة سموحة بالجولة السابعة من الدوري الممتاز.
و صدر الزمالك جدول مسابقة الدوري الممتاز بعد فوزه على نظيره طلائع الجيش بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الخميس على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر البطولة.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدى “الونش” وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ويوسف إبراهيم”أوباما” في خط الوسط والكونغولي كابونجو كاسونجو في خط الهجوم .

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، وضغط الزمالك وتفوق في وسط الملعب وشن هجمات متتالية في محاولة لإحراز هدف مبكر لإرباك حسابات طلائع الجيش.

وفي الدقيقة الرابعة توغل أوباما في دفاعات الجيش وسدد كرة أرضية خطيرة إخرجها حارس الفريق المنافس بصعوبة لركنية لتضيع معها فرصة محققة للزمالك.

وحاول الزمالك تنويع هجماته وفتح اللعب من على الأطراف ومن العمق في محاولة لإيجاد ثغرة بدفاع فريق الطلائع ، فيما رد الجيش بهجمة سريعة وتسديدة من كريم طارق تصدى لها جنش ليخرجها لركنية في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة.

وانحصرت الكرة في وسط الملعب بدون خطورة من كلا الفريقين وسط محاولات من الزمالك لشن هجمات على دفاع الطلائع ، فيما اعتمد الجيش على المرتدات عن طريق لاعبه كريم طارق من الجهة اليسرى .

وشهدت الدقيقة 31 أخطر فرص للزمالك بعد أن استلم أوباما بينية متقنة وتوغل في المنطقة ليحاول تسديد الكرة من أعلى الحارس الذي تألق في إخراج الكرة لركنية، الذي نفذها إبراهيم حسن بيسراه متقنة من الجانب الأيمن ليرتقي عليها محمود علاء ويضعها رأسية قوية في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 33 من عمر المباراة .

وحاول الطلائع إدراك التعادل والعودة ولكنه فشل في اختراق خط دفاع المارد الأبيض نظرا لتمركز لاعبيه بشكل جيد .
وواصل الزمالك هجماته ، لتعزيز النتيجة وأهدر كاسونجو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد انفراده بمحمد بسام لكن حارس الجيش تصدى للكرة ونقذ مرماه وسط ارتباك دفاعي واضح لفريق الطلائع في الدقيقة 34 من عمر المباراة.
ورد الجيش بهجمة سريعة تصل للسنغالي تالا نداي بعد أن تلقى كرة خلف دفاعات الزمالك، ليرتطم بجنش ويسددها أعلى العارضة في فرصة ضائعة خطيرة لفريق الطلائع.

وازدادت المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول وسط محاولات للجيش لإدراك التعادل وهجمات منظمة للزمالك من عمق الملعب لتعزيز النتيجة.. وقبل انتهاء شوط اللقاء الأول بثواني قليلة تلقى محمد إبراهيم عرضية ولا أروع من الجانب الأيمن حولها برأسية تمر بجوار القائم الأيسر لحارس الجيش بقليل وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 45.

وفي شوط اللقاء الثاني واصل الزمالك هجماته لينجح لاعبه محمود علاء في تسجيل ثاني أهداف المارد الأبيض بعد أن ارتقى وقابل الكرة برأسية ولا أروع من ركلة ركنية نفذها زميله محمد إبراهيم في الدقيقة 57، ليضعها علاء في مرمى الجيش في ظل خروج خاطئ من محمد بسام حارس المرمى.

وفي الدقيقة 61 أضاع تالا نداي مهاجم الجيش فرصة إحراز هدف مؤكدة اثر انفراده بجنش لكنه سددها بيسراه ونجح حارس الزمالك في التصدي لها لينقذ مرماه من هدف محقق.

وتبادل الفريقان إضاعة الفرص حتى الدقيقة 83 بعد قيام محمود علاء بإحراز ثالث أهدافه وكذلك فريق الزمالك ” هاتريك” ، بعد أن قام بمراوغة لاعب الجيش ثم سددها قوية بيمناه تصطدم بقدم رزق لاعب الجيش قبل أن تستقر في شباك محمد بسام .

واستمر اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء بدون خطورة حقيقية من جانب الفريقين لافتقاد هجماتهما للمسة التهديفية الأخيرة ، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.
وبهذا الفوز تصدر الزمالك جدول مسابقة الدوري برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة الـ5 في المركز

(Visited 542 times, 1 visits today)

You might be interested in