جمال شعبان: مرض القلب القاتل الأول في العالم ويعمل على مدار الساعة .. فيديو

قال الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، وعميد المعهد القومي للقلب سابقا، إن مرض القلب القاتل الأول في العالم أجمع وليس السرطان كام يشاع بين الناس.

وأضاف شعبان، خلال لقائه في برنامج «إنبوكس»، المذاع على قناة «صدى البلد 2» أن ضعف عضلة القلب من الأمراض الخطيرة التي تكلف الدول الكثير من الأموال وتكون عبء اقتصادي واجتماعي ونفسي على المريض وعلى عائلته.

وتابع الدكتور جمال شعبان، أن القلب يضخ الدم والأكسجين والغذاء لكل خلايا الجسم البالغة أكثر من 3 تريليون خلية وهي مهمة ثقيلة على القلب ويعمل على مدار الساعة في اليقظة النوم والحركة والسكون والمخ يسمح له بالراحة وقت النوم ولكن القلب يعمل على مدار الساعة.

وكشف جمال شعبان أن القب يعمل منذ الأسبوع الثالث والإنسان جنين في ظلمات الرحم بواقع 100 ألف انقباضة وانبساطة بواقع ألفين مليون انقباضة وانبساطة في حال وصل عمره إلى 70 عاما ويضخ مليون برميل من الدم واستهلاك طاقة تكفي لرفع قطار سكة حديد على قمة جبل.

د جمال شعبان يشخص أنواع ضعف عضلة القلب

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in