حافظ أبوسعدة يطالب بإنشاء وزارة «حقوق الإنسان»

كتب: كريم فؤاد

طالب حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بضرورة إنشاء وزارة خاصة بحقوق الإنسان يتم من خلالها تسجيل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف أبو سعدة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، أن الحكومة يجب أن تكون على دراية بكل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، عن طريق تسجلها في وزارة الثقافة أو التضامن أو الوزارة التي اقترح بإنشائها وهي «حقوق الإنسان».

وأشار حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن تسجيل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني سيمكن الدولة من معرفة المشروعات التي يتم تطبيقها وتنفيذ ومراقبة أموال تلك الجمعيات والمنظمات.

وكشف حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه تم تقييد جميع عمل منظمات المجتمع المدني بعد الموافقة على تعديل قانون الجمعيات الأهلية.

حمدى رزق: قانون الجمعيات الأهلية كلفنا الكثير بلا طائلة على الإطلاق

نظرة – حمدى رزق: قانون الجمعيات الأهلية كلفنا الكثير بلا طائلة على الإطلاق تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 34 times, 1 visits today)

You might be interested in