حصاد الكان ..كوت ديفوارتهزم جنوب أفريقيا بهدف.. وتونس تسقط فى فخ التعادل أمام أنجولا ..ومالى تضرب موريتانيا بالأربعة

هدت ملاعب كأس الأمم الأفريقية «مصر 2019» أمس الاثنين 3 مواجهات فى اطار منافسات الجولة الأولى من المجموعتين الرابعة والخامسة ، حيث واجه منتخب كوت ديفوار جنوب أفريقيا فى المجموعة الرابعة بملعب السلام بالقاهرة، بينما التقى تونس مع أنجولا و مالى مع موريتانيا فى اطار مباريات المجموعة الخامسة بملعب السويس.

فى المباراة الأولى التى أقيمت الساعة 4.30 نجح منتخب كوت ديفوار، في الفوز على جنوب أفريقيا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما، وجاءت بداية المباراة هجومية من الأفيال في حين اعتمد جنوب أفريقيا على الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الثانية والثلاثين تتصدى عارضة مرمى جنوب أفريقيا لفرصة هدف محقق للأفيال من تسديدة نيكولاس بيبي من ضربة حرة مباشرة، بعدما يهدر جوناثان كودجيا فرصة محققة للتسجيل للمنتخب الايفواري من انفراد بالمرمى وتألق الحارس الجنوب أفريقي وتصدى للكرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من المنتخبين للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني يواصل المنتخب الإيفواري هجومه للتسجيل، وفي الدقيقة 64 يحرز جوناثان كودجيا هدف التقدم للأفيال من انفراد بالمرمى وسدد الكرة على يمين الحارس.

وفى المباراة الثانية سقط منتخب تونس في فخ التعادل أمام أنجولا، أمام تونس في المباراة التيي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، على استاد السويس، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بهدف نظيف.
وأحرز يوسف المساكني، هدف تونس الأول في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، بينما أحرز داجمالا كامبوس، هدف التعادل لمنتخب أنجولا في الدقيقة 73.
وبهذه النتيجة يحصل كلا المنتخبان على نقطة واحدة، وينتظران مباراة موريتانيا ومالي في العاشرة مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

فيما حقق منتخب مالي، أكبر فوز بالنسخة الحالية لكأس الأمم الأفريقية منذ انطلاقها الجمعة الماضي، بإحراز 4 أهداف أمام موريتانيا الذي يشارك للمرة الأولى فى تاريخه بالبطولة مقابل هدف وحيد «تاريخى»، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، على استاد السويس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.
وأحرز أهداف مالي عبدولاي ديابي في الدقيقة 38، و موسى ماريجا في الدقيقة 45، و أداما تراوري نوس في الدقيقة 55، و أداما تراوري في الدقيقة 74، بينما أحرز هدف موريتانيا الوحيد مختار الحسن عيد، في الدقيقة 72.
وبهذه النتيجة يتصدر مالي المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه أنجولا برصيد نقطة واحدة، حصل عليها من تعادله أمام تونس الذي يحتل المركز الثالث، بينما يتذيل موريتانيا المجموعة بلا نقاط.

You might be interested in