خلال زياته لألمانيا..أبو ستيت يعرض اهتمام مصر بالمشاريع البحثية المحلية والدولية

أكد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قوة التعاون المصري الألماني في مجال الزراعة حيث تعد برلين من كبار المستوردين للحاصلات الزراعية المصرية.

وأشار الوزير خلال مشاركته في المنتدى الحادي عشر للأغذية والزراعة الذي تنظمه ألمانيا حول «الحلول الذكية للزراعة المستقبلية، والمسائل المركزية المتعلقة بمستقبل الصناعة الغذائية الزراعية العالمية»، إلى أن العلاقات الثنائية المزدهرة والتقارب المصري الألماني يأتي في إطار جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي والدبلوماسية المصرية في توطيد وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين ومنها العلاقات الزراعية.

وشارك ابوستيت، كمتحدث رئيسي فى جلسة نقاشية عامة مع وزراء الأرجنتين وسلوفاكيا ونائب الوزير الصينى وأحد شباب رواد الأعمال من دولة كينيا حول “الإستفادة من الابتكارات الرقمية في الزراعة” ، فيما عرض اهتمام مصر بمجالات الأبحاث والمشاريع البحثية الممولة محليا ودوليا.

وعقد أبو ستيت، لقاءات ثنائية مع وزراء الزراعة فى المانيا وسلوفاكيا والأرجنتين وجنوب السودان و العراق ونيكاراجوا ومقدونيا وممثلى السعودية وسلطنة عمان وفلسطين.

وعقد وزير الزراعة أيضًا، اجتماعا مع خوزيه دى سيلفا مدير منظمة الأغذية والزراعة لدعم المشروعات الزراعية و التنموية فى مصر، كما تم عقد اجتماعات مع ممثلى بعض الشركات الألمانية فى مجالات الإنتاج الحيوانى و المعدات الزراعية.

ويذكر أن الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد شارك في هذا المنتدي الدولي كمتحدث رئيسي بحضور 73 دولة على المستوى الوزاري بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية والذي استمرت جلساته لمدة ثلاثة أيام بالعاصمة الألمانية برلين.

You might be interested in