رئيس البنك الأفريقي: نعمل لتحسين الخدمات الصحية في القارة السمراء

طالب رئيس البنك الأفريقي بنديكيت أوراما، اليوم الأحد، الدول الإفريقية بضرورة أن تتحمل مسئوليتها من أجل تحقيق تطلعات الشعوب الأفريقية، مشيرا إلى أن جهودا بذلت من أجل نجاح منطقة التجارة الحرة التي تهدف إلى تعزيز الاندماج في القارة السمراء.

وقال أوراما ـ في كلمته أمام القمة الأفريقية الاستثنائية في النيجر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ إن الأفارقة يعملون بجد وإخلاص من أجل تحقيق التنمية والازدهار للقارة السمراء، ونعمل بكل جهد من أجل نجاح هذه القمة الاستثنائية وتحقيق جميع المشروعات.

وأكد أن هناك تنسيقا وتعاونا مع الاتحاد الأفريقي في شتى المجالات وكذلك بذلنا المزيد من الجهود من أجل نجاح منطقة التجارة الحرة، موضحا أن منطقة التبادل الحر من أهم إنجازات الاتحاد الأفريقي .

وأشار إلى أن هناك 44 دولة قامت بالتوقيع على اتفاقية إقامة منطقة التبادل الحر، وهذا الجهد الكبير سيحتاج إلى مواصلة وتنسيق مستمر، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التركيز على ملفات أخرى خلال جدول أعمال القمة منها الأمن والتصدي للإرهاب وخاصة أن الجميع يترقب نتائج هذه القمة الواعدة في دورتها الاستثنائية، ولفت إلى أن البنك الأفريقي يعمل من أجل تحسين الخدمات الصحية في أفريقيا .

وفي سياق آخر، أدان رئيس البنك الأفريقي الهجوم على مركز للمهاجرين في ليبيا، مطالبا بضرورة فتح تحقيق مستقل في هذا الأمر.

You might be interested in