رئيس القومي للسينما: المهرجان عرض أفلام من مختلف المحافظات

قال الدكتور سمير سيف رئيس المهرجان القومي للسينما في دورته الـ22، إن المهرجان في دورته الحالية حققت طفرة في تاريخ المهرجان، بعرض أفلام من مختلف المحافظات خاصة مرسي مطروح وحلايب وشلاتين، بالتعاون مع الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأعرب سيف، خلال ختام المهرجان اليوم الأحد، عن شكره للدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، لدعمها لكل نشاط ثقافي حقيقي، مؤكدًا أن المهرجان يهدف إلى تقييم حصاد عام سينمائي كامل، تحت شعار “السينما لحظات لاتنسى” ما يؤكد أن ذاكرة السينما مليئة بالذكريات واللحظات التي تملئنا بالحكمة والأمل في الحياة.

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم ختام فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

فاز بجائزة لجنة التحكيم لأفلام التحريك المخرجة سارة نبيل عن فيلم “أول يوم”، وأفضل فيلم للمخرج مصطفى محمد عن فيلم “لا أري لا أسمع لا أتكلم”.

كما فاز بجوائز الأفلام الروائية القصيرة المخرج جوزيف عادل عن فيلم “برطمان مليء بالسمك”، وبجائزة شادي عبد السلام المخرجة نسمة زعزوع عن فيلم “سيدة”، أما جائزة الأفلام التسجيلية فاز بها المخرج عادل أحمد عن فيلم “ندى” والمخرج أكرم محمود عن فيلم “رحلة البحث عن أبو العربي”.

وفي الأفلام الروائية الطويلة فاز الفنان أحمد داش عن فيلم “فوتوكوبي” والفنانة شيرين رضا عن ذات الفيلم، وأفضل ميكساج صوت لحسام ممدوح.

كما فازت الفنانة ملك ذو الفقار عن أفضل ملابس عن فيلم “الكنز”، وأفضل تصميم فني للفنان أنسي أبو سيف عن ذات الفيلم، كما فاز الفنان أحمد حافظ بجائزة أفضل مونتاج عن فيلم “الأصليين”، وكذلك الفنان أحمد المرسي كأفضل تصوير عن ذات الفيلم.

وفاز بجائزة أفضل سيناريو الكاتب مجدي أحمد علي عن فيلم “مولانا” والكاتب إبراهيم عيسى عن أفضل حوار، وفازت بجائزة أحسن ممثلة دور ثاني الفنانة دينا الشربيني عن فيلم “هروب اضطراري”، وأحسن ممثل دور ثاني ماجد الكدواني عن فيلم “الشيخ جاكسون”، وأفضل ممثلة دور أول الفنانة هبة علي عن فيلم “أخضر يابس” والفنان عمرو سعد عن فيلم “مولانا”، وفاز بجائزة أفضل إخراج المخرج مروان حامد عن فيلم “الأصليين”و أفضل إنتاج ذهبت لشركة أي برودكشن عن فيلم “مولانا”.

(Visited 45 times, 1 visits today)

You might be interested in