«رومانسية وانسياق وأنانية».. هايدي القاصد تقدم تحليلا نفسيا لأبطال «زي الشمس».. فيديو

كتب: أنس سمير

قالت الدكتورة هايدي القاصد، أستاذ التعديل السلوكي والعلاقات الأسرية والاجتماعية، إن العديد من مسلسلات رمضان، التي ركزت على الأبعاد النفسية لأبطالها، أظهرت أن العديد من الأشخاص في الواقع، قد يعانون من خلل سلوكي، لكن لا يكتشفوه إلا حال تعرضهم لضغط نفسي.

وتابعت القاصد خلال لقائها مع مقدمي برنامج «إنبوكس» على قناة صدى البلد2 «الخلل السلوكي عبارة عن صفات شخصية غير مقبولة اجتماعيا».

وحول الأبعاد النفسية لشخصيات مسلسل زي الشمس قالت القاصد إن شخصية نور التي قدمتها الفنانة دينا الشربيني، تجمع بين السلبية والرومانسية، التي تتميز بالانسياق وعدم القدرة على اتخاذ القرار.

وتابعت «شخصية فريدة التي جسدتها الفنانة ريهام عبد الغفور تتسم بالمزاجية والأنانية، معلقة «هذه الشخصية تدوس على أي حاجة من أجل متعتها بدليل أنها لم تحب عمر».

وأردفت «قد يعجب الرجال بشخصية نور، كونها تتميز بالقوة والاختلاف، لكن هناك فارق بين الإعجاب والحب، فالثاني يحدث تلقائيا وليس بقرار».

تحليل نفسي لشخصيات دراما 2019 مع الدكتورة هايدي القاصد

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in