زاهى حواس: «عمر الشريف ماسبتوش ولا يوم فى فترة مرضه الأخير» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال زاهي حواس، عالم الآثار العالمي، وزير الآثار الأسبق، إنه لم يترك الفنان الراحل عمر الشريف طوال فترة مرضه الأخير.

وأضاف حواس، خلال لقائه في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الخميس، أن عمر الشريف عندما إصيب بمرض الزهايمر تم تكريمه في روسيا تحدث بأمور غريبة حوله سنة وعن القيمة المالية التي حصل عليها، موضحا أن جميع الشخصيات التي ذكرت أنهم أصدقاء مقربين من عمر الشريف لم يكونوا أصدقاءه لأنهم لم يتواجدوا معاه خلال فترة مرضه وكان بجانبه فقط مع نجله طارق.

وتابع حواس أن المستشفى التي يتواجد فيها عمر الشريف في أواخر أيامه قامت بالاتصال به وأبلغته أن عمر الشريف لم يأكل أو يشرب لمدة 5 أيام، موضحا أن مرض الزهايمر أخطر من السرطان لأن الشخص ينسى الأكل والشرب.

وكشف زاهي حواس ، أن عمر الشريف وصفه بأنه أفضل ممثل في العالم، حيث شاهده عبر الأفلام التسجيلية وشعر حينها أن بداخله ممثل، موضحا أن الأفلام التسجيلية عن الآثار الفرعونية جعلت العالم يقبل على الآثار الفرعونية.

وأكد زاهي حواس، أن عمر الشريف أدى أدور عالمية موضحا أنه لم يحصل على جائزة الأوسكار لأنه تواجد خلال تلك الفترة عمالقة في الفن العالمي.

صباح البلد – زاهى حواس يروى تفاصيل وأسرار لأول مرة عن عمر الشريف: “ماسبتوش ولا يوم فى فترة تعبه”

صباح البلد – زاهى حواس يروى تفاصيل وأسرار لأول مرة عن عمر الشريف: “ماسبتوش ولا يوم فى فترة تعبه” جزء من حلقة اليوم 12 سبتمبر 2019 من برنامج صباح البلد وفيها لقاء مع الدكتور زاهي حواس عالم الآثار العالمى وتفاصيل لأول مرة عن لقاءه مع مشاهير العالم خلال زيارتهم لمصر وأخبار السياحة في مصر والمتحف المصري الكبير، وجولة فى عناوين الصحف .

You might be interested in