شاهد .. طريقة تحضير كبدة فراخ بالصلصة وتقديمها بشكل جديد مع هالة فهمي

كتبت – منارة جمال

كشفت الشيف هالة فهمي أسرار تحضير صينية كبده فراخ بالصلصة، بطعم مختلف أحلى من طعم الكبدة البلدي من عند الجزار.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» تحضير كبدة الفراخ بالصلصلة بتجهيز المقادير وهي: «كبدة فراخ، عصير طماطم، صلصة، بصلة مفرومة، قطعة لية ضاني مفرومة، زيت»، ثم وضعت صينية على لتسخن جيدًا وأضافت زيت ثم اللية المفرومة، وقامت بتحميرها في الزيت.

وعلى جانب آخر، قامت هالة بتقطيع الكبدة والقلب بعد غسلها، وأضافت القلب المقطع على اللية والزيت، مع التقليب، ثم إضافة الكبدة وصدمتها في الزيت، وتقليبها، حتى يتغير لونها، ثم أضافت البصل وقلبته مع الكبدة والقلب واللية في الزيت، وأضافت الصلصلة عليها وقلبتها، حتى تغلي ثم وضعت عصير الطماطم عليها حتى تغلي.

وبالتزامن مع تسوية الكبدة، قامت هالة، بتجهيز التتبيلة، ومقاديرها هي «ثوم، ملح، كمون، شطة، عصير ليمون، خل، فلفل حامي مفروم»، ووضعت الثوم والتوابل والفلفل الأخضر في الهون، ثم أضافت الخل والليمون وقلبتهم معًا.

وأخيرًا أضافت هالة فهمي التتبيلة على الكبدة والمكونات في الصينية، وقلبتها حتى التسبيك والتسوية، ثم تقديمها مع الرز الأبيض، مع المكرونة البيضاء، لطعم مميز، أو وضعها في سنتدوتشات مع الجرجير.

أحلى كبده فراخ بالصلصه بطعم مختلف مع الشيف هالة فهمي

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

(Visited 1881 times, 1 visits today)

You might be interested in