شكري :زيارتي للولايات المتحدة ايجابية واتطلع للبناء على مخرجاتها المرحلة المقبلة

قال وزير الخارجية سامح شكري – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” اليوم الخميس – إنه عقد على مدار يومين عدة لقاءات هامة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أجرى مباحثات ثنائية مع كل من وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” ومستشار الأمن القومي “جون بولتون ”

ووصف شكري زيارته إلى واشنطن خلال اليومين الماضيين بانها “زيارة إيجابية “.. معربا عن تطلعه للبناء على مخرجاتها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن المباحثات تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين من خلال آلية 2+2 على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بالبلدين، والتأكيد على أهمية تحقيق المصالح المشتركة في المجالات المختلفة.

وتابع قائلا:-” كان هناك تبادل للرؤى والتقديرات بشأن عدد من القضايا والتحديات الإقليمية، لاسيما في ظل التطورات الهامة التي تشهدها المنطقة والتحديات المرتبطة بها ” .

وأضاف وزير الخارجية أنه استقبل بمقر السفارة المصرية المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية “جيسون جرينبلات” في إطار التنسيق والتشاور بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، والتباحث بشأن سبل الدفع بعملية السلام، بما يلبي آمال وطموحات أشقائنا في فلسطين.

واوضح انه التقى أيضاً بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية وممثلي كبريات الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر أو الراغبة في الاستثمار، وعددا من الشخصيات الأمريكية المؤثرة العاملة بمراكز البحث والفكر من المهتمين بالشأن المصري والإقليمي، فضلاً عن عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.. وكانت فرصة جيدة لعقد مثل تلك المناقشات المفتوحة والتفاعل البناء بشأن التطورات التي تشهدها مصر على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، والدور المهم الذي تضطلع به مصر لدعم الاستقرار ومكافحة الإرهاب في المنطقة، لاسيما على ضوء النجاح المتحقق في العملية العسكرية الشاملة “سيناء 2018”.

(Visited 18 times, 1 visits today)

You might be interested in