«ضربة لتجار الكيف» .. إحباط تهريب 20 مليون قرص مخدر بـ 200 مليون جنيه

في ضربة قوية لتجار المخدرات والكيف تمكنت شرطة ميناء دمياط من إحباط محاولة تهريب  20 مليون قرص مخدر تقدر قيمته بحوالي 200 مليون جنيه .

وكانت معلومات لإدارة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع شرطة أمن المواني قد أكدت اعتزام شخص يحمل جنسية دولة عربية تهريب شحنة من عقار الكبتاجون المخدر داخل حاويتين ضمن رسالة خيوط غزل إلى ميناء دمياط قادمة من إحدي الدول العربية .

تم ضبط الحاويتين بميناء دمياط البحري وبالتفتيش تم ضبط 19 مليون و 775 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر مخبأة داخل مشمول رسالة الحاويتين .

تم القبض على المتهم مالك الرسالة الذي يحمل جنسية دولة عربية وتحديد عناصر العصابة والقائمين على جلب شحنة الأقراص المخدرة، وهم 4 أشخاص زعيم التشكيل العصابي صاحب منصع الغزل والنسيج بإحدي الدول العربية متواجد خارج البلاد، ومستخلص جمركي، ومالك الرسالة المتهم الذي تم ضبطه ويحمل جنسية إحدي الدول العربية، وشخص رابع  يحمل جنسية إحدي الدول العربية .

 

وتبين أن زعيم التشكي العصابي يقوم بإعداد وإخفاء المواد المخدرة داخل الشحنة وشحنها بينما يقوم المتهم الثاني بإنهاء اجراءاتها الجمركية ويقوم الثالث باستلامه الشحنة وانهاء خروجها من الميناء وتسليمها للمتهم الرابع الذي يتولي تخزينها وترويجها على العملاء من تجار المخدرات . تم استهداف المتهم الرابع وتم ضبطه أسفل منزله بمدينة نصر وبحوزته 5 آلاف قرص كبتاجون وكمية كبيرة من الأموال المصرية والأجنبية .. تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين للتحقيق والتحفظ على المضبوطات .

 

You might be interested in