«عشان تدفي وتخسي»..طريقة تحضير شوربة العدس الدايت .. فيديو

 

كتبت – منارة جمال 

قدّمت الدكتورة شيري أنسي طريقة تحضير شوربة العدس دايت، للحصول على القيمة الغذائية مع زيادة نسبة حرق الدهون «عشان تدفي وتخسي».

وبدأ الشيف سيد مع الدكتورة أنسي خلال برنامج «خلطة شيري» المذاع على قناة «صدى البلد»، تحضير شوربة العدس بتجهيز المقادير وهي: «نصف كيلو عدس أصفر، زيت زيتون، ا بصلة، عود كرات، ملعقة كبيرة كمون، مياه، ثمرة بطاطس، كرافس، 2 ثمرة جزر، 3 فصوص ثوم، مياه طماطم، نصف ملعقة فلفل حار، فلفل أسود، ملح، شطة ، جوز الطيب، ورق لورا».

وأشار الشيف سيد إلى أنه يجب وضع العدس في الماء قبل طهيه بساعتي، موضحًا أن البطاطس في خلطة اليوم بديلة عن الشعرية لتجنب السعرات الحرارية العالية، وبدأ الشيف بوضع ماء على النار وأضاف الخضار إليها و3 فصوص الثوم ثم العدس وورق لورا، حتى الغليان لمدة 45 دقيقة.

وقام الشيف سيد بإضافة مياه الطماطم، والتخلص من ورق اللورا، ثم وضع التوابل «الملح، كمون، شطة حال الرغبة»، ثم ضربها في الخلاط، مع رشة جوز الطيب، ووضعها على النار للغليان، ثم تقديمها كوجبة صحية، إلى جانب عيش بني أو توست صحي مدهون زيت زيتون وثوم مفروم وزعتر.

 

ملكيش حجه .. عملنالك شوربة العدس دايت .. عشان تدفي وتخسي

ملكيش حجه .. عملنالك شوربة العدس دايت .. عشان تدفي وتخسي تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in