طريقة تحضير طبق سبانخ باللحمة مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

قدَّمت الشيف هالة فهمي أحلى طريقة لتحضير طبق سبانخ باللحمة، للوقاية من برد الشناء، وتجنب أمراض الأنيميا ونقص الحديد في الجسم للكبار والصغار، فيما نصحت بأهمية اختيار السبانخ الصغيرة والقصيرة، لأنها ستكون بلدي، مع ضرورة الاهتمام بأن تكون رؤسها حمراء.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، تحضير حلة السبانخ بتجهيز المقادير وهي « 3كيلو سبانخ، سمنة، بصله مفرومة، ثوم مفروم، لتر عصير طماطم، كزبره خضراء مفرومة، شبت، ملعقة صغيرة سكر، نصف كوب أرز، لحمة مسلوقة، شوربة، ملح، فلفل، بهارات هالة، كزبره ناشفة»، ووضعت في البداية حلة على النار، وأضافت ملعقة سمن حتى تذوب، ثم البصلة حتى تذبل، ثم إضافة ملعقة صغيرة ثوم وكوزبرة ناشفة.

وقامت الشيف هالة بتقطيع السبانخ فوق البصل والثوم والكوزبرة الناشفة، مع التقليب جيدًا، ثم نظفت رؤوس السبانخ الحمراء وقطعتها، وأضافتها إلى السبانخ، وأضافت الكزبرة الخضراء والشبت، مع التقليب، وأخيرًا أضافت الطماطم مع ملعقتين صلصة، ونصفغ كوب الأرز.

وأضافت الشيف هالة الملح والفلفل والبهارات وكزبرة ناشفة، مؤكدة أن تسوية الأرز علامة الانتهاء من تسوية ورق الأخضر، ثم أضافت اللحم المسلوق.

وأخيرًا جهَّزت الشيف طشة  السبانخ وهي عبارة عن: «سمنة، ثوم مفروم، كزبرة ناشفة»، وذلك بتسخين السمن ثم إضافة الثوم الكزبرة الناشفة حتى التحمير، وأضافتها إلى حلة السبانخ، مع التقليب مرة واحدة. ثم إغلاق النار.

 

حضري احلى طبق سبانخ باللحمه .. ودفيهم من البرد مع الشيف هالة فهمي

حضري احلى طبق سبانخ باللحمه .. ودفيهم من البرد مع الشيف هالة فهمي تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

 

You might be interested in