طريقة تحضير عجينة البيتزا مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كتبت – منارة جمال 

كشفت الشيف هالة فهمي أسرار طريقة تحضير البيتزا الحلة، وأسهل طريقة لتحضير عجينة البتزا اللذيذة، مؤكدة أن أهم علامات نجاحها أن تكون طرية.

وقامت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» في البداية بتجهيز مقادير عجينة البيتزا، ومقاديرها عبارة عن: «‏٢كوب دقيق، ملعقة كبيرة من كلا من ( سكر- زيت)، ملعقة صغيرة خميره فورية، نصف ملعقة صغيرة ملح، علبة زبادي، ماء دافئ للعجن».

ووضعت هالة الدقيق في العجانة، وعليه ملعقة صغيرة خميرة، ملعقة كبيرة سكر، علبة زبادي، ملعقة كبيرة زيت، ونصف ملعقة صغيرة ملح، وقلبت المقادير جميعًا قبل إضافة الماء الدافئ، ثم أضافت الماء على مراحل، مع الاستمرار في العجن، حتى الحصول على عجينة طرية وتمط، غير مغلقة، ثم نتركها لمدة ساعة في بولة مغلقة جيدًا.

وبعد مرور الساعة، والحصول على عجين مخمر، قامت برش دقيق على الرخام، ووضعت عليها العجين وفردتها بالنشابة، ووضعتها في صينية، ثم بدأت بوضع صوص البيتزا، ثم الحشو حسب الرغبة.

وأخيرًا، أكدت الشيف هالة على ضرورة أن يكون صوص البيتزا ثقيلًا، حيث قامت بوضع حلة صغيرة على النار بها رشة زيت، وأضافت البصلة المفرومة على الزيت، ثم الثوم المفروم، والتقليب جيدًا، وأخيرًا أضافت عصير الطماطم وملح وفلفل أسود، وتركتهم على النار للتسوية وحتى تصبح الطماطم ثقيلة،، مؤكدة أن الريحان يجب إضافته بعد التسوية.

طريقة عمل عجينة البيتزا بأسهل الطرق مع الشيف هالة فهمى

سفرة وطبلية – طريقة عمل عجينة البيتزا بأسهل الطرق مع الشيف هالة فهمى تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

أسهل وأسرع طريقة لعمل “بيتزا الحلة”.. جربيها هتعجبك

سفرة وطبلية | أسهل وأسرع طريقة لعمل “بيتزا الحلة”.. جربيها هتعجبك تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in