طريقة عمل كنافة على الطاسة اللذيذة مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كتبت – منارة جمال

قدَّمت الشيف هالة فهمي طريقة عمل كنافه علي الطاسة، بطريقة مميزة تجعل كل سيدة شيف في منزلها.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد» تحضير صينية الكنافة، وبتجهيز المقادير وهي: «كيلو كنافة مجمد في الفريزر، لون أورنج، نصف كوب لبن، كوب سمنة سايحة، كوب سكر»، وكان الحشو، عبارة عن: «جبنة موتزاريلا، لتر شربات ثقيل، ماء زهر، سمنة».

وجاءت أول خطوة للشيف هالة في التحضير، هي مزم اللون الأورانج مع السمن واللبن، حيث يساعدان على أن تكون الكنافة طرية، ثم وضعت جزء من الكنافة المجمدة في الكبة، لتكسير الكنافة وتفتيتها، وأضافت إليها جزء من اللبن والسمن، مع الاستمرار في الضرب، وكررت العمل مع باقي كمية الكنافة، ثم أضافت السكر إليها مع الاستمرار في فرك الكنافة مع السمن واللبن.

وأحضرت صينية، ودهنتها بالسمن، وأضافت نصف كمية الكنافة بداخلها، مع الضغط عليها جيدًا، ثم أضافت الجبن الموتزاريلا مع الاستمرار في الضغط، ثم أضافت النصف الثاني من الكنافة مع الاستمرار في الضغط بكف اليد.

وقامت بتجهيز الشربات، بإضافة كوب ماء وكوب سكر في حلة على النار، حتى الغليان، ثم إضافة عصير الليمون مع الاستمرار في الغليان، ونضع قطعة ذبدة وماء الزهر، تم إغلاق النار.

ووضعت صينية الكنافة على نار هادئة، مع الاستمرار في تحريكها، ثم قامت بقلبها في صينية أكبر، لتسوية الوجه الآخر منها، وإضافة الشربات بعد تسويتها من الوجهين.

فجأيهم وطلعي الشيف السوري اللي جواكي 😉 كنافه علي الطاسه مع الشيف هالة فهمي 👇

فجأيهم وطلعي الشيف السوري اللي جواكي 😉 كنافه علي الطاسه مع الشيف هالة فهمي 👇 تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 175 times, 1 visits today)

You might be interested in