على حميدة مشيدا بحملة القضاء على فيروس سي .. «لولا السيسي كان مات نصف المصريين» .. فيديو

أشاد الفنان علي حميدة، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “100 مليون صحة”، للقضاء على فيروس سي والامراض غير السارية، موضحًا: “مصر تكاد تكون خالية من فيروس سي، بعد أن كان كل شخص يشك إصابته بالمرض”.

وأوضح «حميدة»، خلال حواره مع الإعلامي أحمد مجدي، مقدم برنامج “فنجان قهوة”، الذي يعرض عبر قناة «صدى البلد»: “لولا الرئيس السيسي لمات نصف المصريين، هو صاحب المبادرة، التي قضت على فيروس سي”.

وسرد الفنان علي حميدة، رحلة علاجه مع فيروس سي، قائلًا إنه عندما أُصيب بالمرض لم يكن علاجه قد ظهر في مصر، حيث ذهب إلى طبيب كان عضوًا في اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة، معقبًا: “أخبرني أن هذا المرض لا علاج له، لكننا سنحاول القضاء على فرص تطوره، حتى تكتشف البلاد العلاج، وكتب لي اسم السوفالدي بالفعل، ثم وجدته يكلمني في أحد الأيام، يخبرني باكتشافه”.

وأشار، إلى أنه اول مواطن يصرف دواء السوفالدي، وذلك من مستشفى القباري العام بمحافظة الإسكندرية، موضحًا: “كانت مستشفى حكومي وافتكرتها حاجة أي كلام، طلعت أفضل من هارفارد ومستشفيات أمريكا، والرئيس اتطمن علينا”.

الفنان على حميدة يشيد بمبادرة السيسي لعلاج مرضى فيروس “سي”

الفنان على حميدة يشيد بمبادرة السيسي لعلاج مرضى فيروس “سي” تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in