فيسبوك يكشف تفاصيل 17 ساعة من العطل الغامض .. والمصريين «كفارة يا مارك»

كتب: كريم فؤاد

كشفت شركة «فسبوك» اليوم الخميس أنها تمكنت إخيرا من إصلاح الخلل الذي أصاب موقعها على مدار الـ 17 ساعة الأخيرة وأدى إلى تعطل ملايين المستخدمين حول العالم وعدم تمكنهم من الولوج إلى الحسابات الشخصية لهم.

وقال متحدث باسم الشركة إن موقع وتطبيق “فيسبوك” عادا للعمل بنسبة 100 بالمئة، بعد العطل الذي منع ملايين المستخدمين من استعمال منصة التواصل الاجتماعي الأوسع انتشارا عالميا ولم يلمح المتحدث باسم الشركة إلى مصدر العطل أو ما هو ليصبح بذلك «عطل غامض» بالنسبة لملايين المستخدمين.

وبذلت الشركة جهودا كبيرة لاستعادة خدماتها بالكامل بعد الانقطاع الجزئي في مختلف أنحاء العالم، مما أثار موجة من الشكاوى على الإنترنت.

وفور إعلان شركة فيس بوك إصلاح العطل الذي أصاب الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم انهالت التعليقات عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» التي استخدمتها الشبكة لبث أخر اخبارها حول ذلك العطل وقال إحد المغردون :«كفاره يا مارك» في إشارة إلى مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج.

وفور تعرض الموقع للعطل انتشرت رسالة وهمية لم يعرف حتى الآن مصدرها جاء محتواها كالتالي : «هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك».

(Visited 472 times, 1 visits today)

You might be interested in