فيلم تسجيلي يعرض تطور فكرة مؤتمرات الشباب ونتائجها حتى اليوم ..فيديو

عرض منظمو المؤتمر السادس للشباب، مراحل تطور فكرة مؤتمرات الشباب منذ انطلاقها وحتى المؤتمر الوطني السادس والذي يقام اليوم وغدا تحت شعار “ابدع..انطلق”.مشيرين إلى أن هناك أكثر من 3000 شاب كانوا يعملون خلف كواليس المؤتمرات السابقة بالإضافة إلى المؤتمر الحالي .

ولفتوا إلى أن الشباب هم من يقوموا باختيار الموضوعات التي يتم مناقشتها، وذلك من خلال جولات لمختلف مناطق ومحافظات مصر للتعرف على المشكلات، كما يقوم الشباب المنظم أيضا بتقديم الدعوات للضيوف والخروج بالتوصيات.

وأكدوا أن قدرات الشباب في تنظيم تلك المؤتمرات جعلت المسئولين يعتمدون عليهم لتنظيم المؤتمرات الخاصة بالوزارات، بالإضافة إلى اختيارهم كمعاونين للوزراء والمسؤولين . كما أن المؤتمرات الشبابية تحولت من محلية إلى عالمية ، وهم ما تم مشاهدته في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وشددوا على أن المؤتمرات لم تكن فقط لمناقشة الموضوعات بل كان هناك توصيات تم تنفيذها ومنها إنشاء الاكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب ، وخروج مجموعات من الشباب المحبوسين وغيرها من التوصيات .

وأكد الشبان منظمو المؤتمر أن دعم مشروعات الشباب كانت من أهم التوصيات التي خرج بها مؤتمر الشباب بالاسماعيلية عندما عرضت مشكلة الشباب أصحاب “العربات المتنقلة” وتمت الاستجابة السريعة لمشكلاتهم . كما قدم شباب الصعيد في المؤتمر الدوري بأسوان العديد من الافكار والمقترحات لحل مشكلات الاقليم والتي رأينا نتائجه اليوم بصدور القرار الجمهوري بانشاء هيئة تنمية الصعيد “.

وذكروا أن المؤتمرات تمكنت من خلق قدوة جديدة للشباب من جميع أنحاء مصر، حيث بدأت المؤتمرات كفكرة لضم طاقات الشباب وأصواتهم واليوم أصبحت حوارا موسعا للجميع .

وقالوا إن ” الجميع يستطيع الآن التقديم على موقع المؤتمر للمشاركة وتقديم فكرة او مقترح او حتي “اسأل الرئيس” حيث كانت ولا زالت واحدة من أهم الجلسات في مؤتمر الشباب”.

 

فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ ونتائج مؤتمرات الشباب

فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ ونتائج مؤتمرات الشباب تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 13 times, 1 visits today)

You might be interested in