في مشهد مؤثر.. الغارمون المفرج عنهم يستقبلون ذويهم بالدموع.. ويشيدون بمبادرة السيسي

أعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن 139 من نزلاء السجون ضمن مبادرة الرئيس السيسي «سجون بلا غارمين وغارمات».

وفي لحظات مؤثرة جمعت بين مشاعر السعادة والحزن للمفرج عنهم وذويهم، أشاد عدد كبير من المفرج عنهم بمبادرة  الرئيس.

وقال أحد المفرج عنهم «حكم عليا بعامين سجن، بسبب دين تجهيز نجلتي، قضيت منها 6 شهور»، مردفاً «الحمد لله، بشكر الرئيس السيسي، راعي الغلابة، أنا مش قادر أقف على رجلي من الفرحة».

وأوضحت إحدى الغارمات المفرج عنهن، أنها واجهت حكما بالسجن 6 سنوات، قضيت 3 شهور، والرئيس السيسي دفعلي 60 ألف جنيه»، معلقاً «ربنا ينجي الرئيس السيسي اللي نجانا، كنت فاكرة المبادرة كلام وخلاص».

وأشاد أحد المفرج عنهم بمبادرة الرئيس السيسي، قائلاً: «تحيا مصر، ويحيا السيسي، قضيت من مدة عقوبتي 6 شهور فقط، ورجعت لبناتي بعد كانوا مشردين في الشارع».

وذكرت الوزارة في بيان رسمي أنه تم الإفراج عن 139 من الغارمات والغارمين، حيث تم الإفراج عن 139 من نزلاء السجون، «126 رجال و13 نساء»، بعد سداد مديونياتهم بتمويل صندوق تحيا مصر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وعلى جانب آخر وتنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (269/ 2019) الصادر فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم ، فقد تم الإفراج بالعفو عن  1595 نزيلا ، والإفراج تحت شرط عن  268 نزيلا، ليبلغ إجمالى المستفيدين من العفو والإفراج تحت شرط والغارمين والغارمات ألفي و200 نزيل ونزيلة ، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك .يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

You might be interested in