محلل سياسي: سباق تسليح نووي في أوروبا بعد إلغاء معاهدة الأسلحة بين أمريكا وروسيا .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال أيمن سمير، المحلل السياسي، إن إلغاء معاهدة منع الانتشار الأسلحة النووية القصيرة والمتوسطة بين أمريكا وروسيا كان يقضي أن يتم التوصل إلى اتفاقية جديدة بشأن الأسلحة النووية.

وأضاف سمير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم تعليق الاتفاقية النووية التي تم تفعيلها في عام 1987، بداية من 2 فبراير الماضي لمدة 6 أشهر وكان يفترض حتى 2 أغسطس خلال تلك الفترة أن يتم التوصل إلى صيغة جديدة للاتفاقية النووية وهذا لم يحدث.

وكشف أيمن سمير، المحلل السياسي، أن هناك مباحثات بين طواقم فنية روسية وأمريكية بغرض تقريب وجهات النظر وكان هناك اجتماع في الأسبوع الماضي في جنيف ولكنه فشل ولم يتم التوصل إلى اتفاق في وجهات نظر.

وأشار أيمن سمير، المحلل السياسي إلى أن هناك سيناريو بوجود سباق تسلح نووي في أوروبا وهو ما بدأ بالفعل وقامت جمعية البرلمانيين التابعة لحزب الأطلنطي قالت إنه تم نشر 150 قنبلة نووية في 5 دول أوروبية لمواجهة أي عملية خاطفة من جانب روسيا تجاه أوروبا.

ماذا بعد انتهاء معاهدة الأسلحة النووية بين واشنطن وموسكو..المحلل السياسي أيمن سمير يجيب

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in