مستشار صندوق النقد الدولي يكشف أسباب ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار.. فيديو

كتب: مصطفى محمود

قال الدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب يعتبر ملخص للإنجازات التي حققتها الحكومة وتأثير إجراءات الإصلاح الاقتصادي طوال الفترة السابقة على المواطنين.

وأضاف «الفقي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن جميع المؤشرات خلال السنوات الثلاثة السابقة تعد إيجابية وتكشف عن قدرة مصر الكبيرة، لافتًا إلى أن سعر الدولار تراجع مع ظهور نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي وتعافت قيمة الجنيه المصري.

وأشار إلى أن قطاع السياحة في مصر تعافى بشكل ملفت، بالإضافة إلى عمل قناة السويس بشكل طيب، والتحويلات الأجنبية تسير بشكل معقول، مما يتسبب في رفع قيمة الجنيه مقابل الدولار في النهاية.
وأوضح أن الدولار انخفض أمام الجنيه من 20 جنيه في بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي ووصل إلى 16 جنيه ونصف تقريبا، لافتًا إلى أن برامج الحماية الاجتماعية التي نفذتها الحكومة خفضت من آثار الإصلاح الاقتصادي.

“قبل الإصلاح الاقتصادي كان الاحتياطي لا يكفي إلا ل3شهور فقط” .. خبير اقتصادي يعلق على بيان الحكومة

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in