مستشار منظمة الصحة العالمية: البيانات الطبية للمواطنين تؤهل الحكومة لاتخاذ القرار المناسب

قال دكتور جمال عصمت مستشار منظمة الصحة العالمية، إن الحكومة المصرية بعد انتهاء أكبر مسح طبي في العالم، تمتلك بيانات صحية عن المواطنين تفيد الحكومة في عمليات اتخاذ القرار في المستقبل.

وأضاف مستشار منظمة الصحة العالمية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج “نظرة” على قناة صدى البلد، أن أطباء الكبد والقلب والسمنة والعلاج الطبيعي ينتظرون نتائج الاختبار الطبي حتى يتم اتخاذ قرارات وتوصيات بناء على تلك النتائج.

وأكد دكتور جمال عصمت مستشار منظمة الصحة العالمية أن الخطوة القادمة ستكون الكشف على الأطفال بداية من سن 12 عاما حتى 18 عاما.

وأشار دكتور جمال عصمت إلى أن عدد من دول العالم ستبدأ في إجراء عمليات مسح وفق ما قامت به مصر، موضحا أن مصر هي صاحبة إجراء أكبر كشف طبي في العالم، موضحا أن نيجيريا قامت بالكشف على 33 مليون شخص بهدف معرفة المصابين بمرض الإيدز فقط فيما يبلغ عدد سكان نيجريا 240 مليون مواطن.

مستشار منظمة الصحة العالمية: مبادرة القضاء على فيروس سي أكبر مسح طبي على وجه الأرض

نظرة – مستشار منظمة الصحة العالمية: مبادرة القضاء على فيروس سي أكبر مسح طبي على وجه الأرض تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 16 times, 1 visits today)

You might be interested in