الناظر ينصح بتناول مشروب المورينجا يوميا ..يقى من هشاشة العظام والأنيميا

كتب: كريم فؤاد

أكد الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، على أهمية تناول مشروب «نبات المورينجا» كمشروب دافئ ليلي من أجل صحة الجهاز الهضمي والنوم الهادئ.

وكشف الناظر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الأبحاث العلمية الجديدة أظهرت فوائد عديدة هائله لنبات المورينجا منها ان معلقة صغيرة من مسحوق النبات تحتوي علي الاحتياجات اليومية للانسان من الكالسيوم والحديد.

ونصح الدكتور هاني الناظر من الجميع خاصة السيدات بتناول مسحوق نبات المورينجا خاصة أن غالبية السيدات في مصر يعانين من نقص الكالسيوم وبالتالي هشاشة العظام.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، أن مسحوق المورينجا له فوائد عديدة لمن يعاني من الأنيميا هذا بالاضافة لفوائده في الحماية من العديد من الأمراض المناعية لاحتوائه علي مضادات الأكسدة وأيضا للحفاظ علي حيوية البشرة والأظافر والشعر .

وطالب الدكتور هاني الناظر بتناول هذا المشروب يوميا والذي يمكن تحضيره مثل الشاي او ممكن إضافة اوراقه للسلطة الخضراء، كاشفا أن نبات المورينجا يتم زراعته في مصر ومن الممكن الحصول عليه من المركز القومي للبحوث الموجد في حي الدقي ومركز البحوث الزراعية، كما يتوافر في محلات السوبر سلاسل الماركات الكبيرة.

You might be interested in