مشاهدة موعد مباراة إنجلترا وكرواتيا فى ربع نهائى مونديال روسيا .. بث مباشر

الليلة على ملعب لوجنيكي فى العاصمة الروسية موسكو، يتحدد الطرف الثانى لنهائى كأس العالم، عندما تنطلق صافرة الحكم التركى جونيت شاكير فى الثامنة من مساء اليوم الأربعاء لتبدأ مباراة إنجلترا وكرواتيا فى نصف نهائى مونديال روسيا ، ليواجه الفائز منتخب فرنسا فى نهائى المونديال.

مباراة منتخب إنجلترا وكرواتيا ستشهد منافسة قوية من كلا المنتخبين خاصة في ظل تكافؤ وتشابه الفريقين من حيث الأداء وقوة اللاعبين، وإن كانت الكفة تميل إلى المنتخب الانجليزي قليلا لما يملكه من حلول أكثر من منتخب كرواتيا، إذ يسعى منتخب إنجلترا إلى العودة للتتويج باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه في ظل تشكيلة قوية من اللاعبين المميزين في الدوري الانجليزي، مثل رحيم سترلينج، وهاري كين، ولينجارد، وجون ستونز، والحارس جوردان بيكفورد.

فيما يسعى المنتخب الكرواتي بقيادة نجمه لوكا مودريتيش إلى تجاوز إنجاز جيل 1998 بقيادة الأسطورة الكرواتية سوكر، إذ قدم المنتخب الكرواتي بقيادة نجومه راكيتيتش ومانذزوكيتيش وبيريسيتش وكوفاسيتش مستويات رائعة منذ بداية البطولة مما جعل الشعب الكرواتي يرغب في تحقيق إنجاز أكبر من إنجاز المركز الثالث بمونديال فرنسا 1998، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه المنتخب من جميع فئات الشعب الكرواتي.
وأكد المهاجم الكرواتى كراماريتش، لاعب هوفنهايم الألماني، أن الضغوط زادت على منتخب بلاده منذ تخطيه الدنمارك بركلات الترجيح فى دور الـ 16 وأن اللاعبين يستمتعون الآن بمغامرة مونديالية بعد أن نجاحهم في تكرار إنجاز 1998 بالوصول للدور قبل النهائي.

وعن منافسهم الإنجليزى قال كراماريتش منتخب الأسود الثلاثة يخلو من النجوم الكبيرة، ويعتمد على لاعبين صغار السن بطموح كبير واداء وطريقة هجومية جديدة غير معتادة بالنسبة للانجليز.

وتأهل منتخب كرواتيا إلى نصف النهائي، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بهدفين نظيفين، وتحقيق المفاجأة في المباراة الثانية بفوزه الكبير على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على أيسلندا بهدفين مقابل هدف.

وفاز منتخب كرواتيا، في دور الـ16 على نظيره الدنماركي (3ـ2) بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وفي دور الثمانية اجتازت كرواتيا عقبة المنتخب الروسي مستضيف البطولة بالفوز عليه (4ـ3) بضربات الترجيح أيضا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب، لينجح منتخب “الحريق” في التأهل إلى نصف النهائي بقيادة المدرب زلاتكو داليتش (52 عاما).

سجل منتخب كرواتيا 10 أهداف في البطولة حتي الآن، وتلقى مرماه 4 أهداف.

مشاهدة مباراة إنجلترا وكرواتيا بث مباشر فى ربع نهائى مونديال روسيا .. بث مباشر

فيما تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف النهائي بعد مشوار كبير في البطولة، حيث حل ثانيا في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف المنتخب البلجيكي، وذلك بعد أن فاز “الأسود الثلاثة”على منتخب تونس بهدفين مقابل هدف، واكتسح بنما بسداسية مقابل هدف، وخسر من المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في المباراة الأخيرة في المجموعة.

وفي دور الـ16 اجتاز الإنجليز عقبة منتخب كولومبيا بالفوز عليه (4ـ3) بضربات الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وفي دور ربع النهائي فاز منتخب إنجلترا على السويد بهدفين نظيفين، ليعبر لنصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 1990.

سجل منتخب “الأسود الثلاثة” في البطولة حتي الآن 11 هدفا، وتلقى مرماه 4 أهداف، ويتصدر مهاجمه هاري كين صدارة هدافي المونديال حتى الآن برصيد 6 أهداف.

ويدخل منتخب إنجلترا المباراة غدا بعد الاطمئنان على لاعبيه جوردان هندرسون وجيمي فاردي، في آخر تدريباتهم استعدادا لمواجهة كرواتيا، وأصبح هندرسون، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، جاهزا لخوض مواجهة كرواتيا بعدما كان يعاني من آلام في أوتار الركبة، أدت إلى استبداله في الدقيقة 84 من مباراة الفريق أمام السويد.

كما استعد فاردي مهاجم ليستر سيتي للمشاركة في المباراة بعدما تعرض لإصابة في الفخذ خلال الوقت الإضافي بمواجهة كولومبيا.

من جانبه أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا ، إن مباراة «الأسود الثلاثة» أمام كرواتيا اليوم ، «فرصة كبيرة»، حيث سيؤدي الفوز فيها إلى العودة لنهائي المونديال، للمرة الأولى منذ 1966.
وطلب ساوثجيت – في المؤتمر الصحفى للمباراة من لاعبيه أن ينافسوا كما اعتادوا أن يفعلوا حتى الآن، معتبرا أنه بتلك الطريقة سيتمكنوا من استغلال هذه الفرصة التاريخية التي ستسنح لهم أمام كرواتيا.

القيمة التسويقية للمباراة تم تقديرها بمايوازى من مليار و238 مليون يورو، كان نصيب لاعبي المنتخب الإنجليزي حوالي 874 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة لاعبي منتخب كرواتيا 364 مليون يورو.

مواجهات كرواتيا وإنجلترا السابقة

وواجهت إنجلترا منتخب كرواتيا 6 مرات من قبل، فازت في 4، وخسرت مباراتين، ولم يتقابلا في كأس العالم من قبل، وكانت المواجهة الأولى بينهما في أغسطس عام 2003، وكانت ودية انتهت بفوز الإنجليز علي الكروات بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان اللقاء الثاني بينهما في يورو 2004 بدور المجموعات وحقق منتخب “الأسود الثلاثة” الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وفي أكتوبر من عام 2006 حقق منتخب كرواتيا فوزه الأول على إنجلترا بهدفين نظيفين في التصفيات المؤهلة ليورو 2008، وكرر الكروات انتصارهم في نفس التصفيات وفي قلب لندن وذلك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليكون هذا آخر انتصار لمنتخب كرواتيا علي إنجلترا حتي الآن، وذلك قبل أن يعود المنتخب الانجليزي للفوز مرة أخرى في سبتمبر من عام 2009 وفي قلب العاصمة الكرواتية زغرب، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وذلك في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وكرر منتخب إنجلترا انتصاره في نفس التصفيات بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، وكان ذلك في سبتمبر من عام 2009، وكان هذا اللقاء الأخير بينهما.

سجل منتخب إنجلترا في شباك كرواتيا علي مدار الموجهات 18 هدفا، وتلقت شباكه من الكروات 10 أهداف.

مشاهدة مباراة إنجلترا وكرواتيا بث مباشر فى ربع نهائى مونديال روسيا .. بث مباشر

(Visited 1762 times, 1 visits today)

You might be interested in