مشاهدة موعد مباراة فرنسا وبلجيكا فى ربع نهائى المونديال .. بث مباشر

من يصعد لنهائى مونديال روسيا 2018؟، ومن يقترب أكثر من منصة التتويج بكأس العالم؟، الإجابة ينتظرها الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على وجه المعمورة عندما تنطلق صافرة مباريات الدور نصف النهائى للمونديال «المربع الذهبى»، فى الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل بمواجهة مثيرة بين منتخبى فرنسا وبلجيكا، على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج، ويدير المواجهة الحكم الأوروجوايانى أندريس كونيا ، والذى أدار وأدار لقاءين فى دور المجموعات، الأول فرنسا مع أستراليا وانتهى بفوز الديوك 2 – 1، والثانى فوز إسبانيا على إيران بهدف نظيف.

المنتخب البلجيكى الملقب بـ «الشياطين الحمر»، خاض مشوار قوى وحافل بالمونديال، جعله الأبرز والأقرب للنهائى الحلم فى بورصة التوقعات، خاصة بعد نجاحه فى اقصاء منتخب البرازيل فى الدور ربع النهائى «دور الـ8 »، بنتيجة 2/1، فى مباراة وصفت بالأبرز والاقوى بالمونديال ، وسجل فيها للشياطين بأهداف فرناندينو ودى بروين، فى حين سجل أوجوستو هدف السامبا الوحيد.

بلجيكا خاضت مشوارها فى المونديال محققة العلامة الكاملة فى دور المجموعات بالفوز على بنما بثلاثية نظيفة، ثم حققت فوز عريض على منتخب تونس 5/2، واختتمت مواجهاتها بالفوز على منتخب إنجلترا بهدف نظيف وضعها فى صدارة المجموعة لتتأهل لمواجهة اليابان فى دور الـ 16 ، لتخوض مواجهة فاصلة نجح خلالها منتخب بلجيكا فى تعويض تأخره بهدفين حتى الدقيقة 52 إلى فوز مستحق ورائع بثلاثية بدأت بهدف جان فيرتونجن، ثم احرز مروان فيلاينى هدف التعادل، قبل ان يطلق ناصر الشاذلى الهدف القاتل فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
بلجيكا تخوض مواجهة فرنسا بطموح كبير خاصة وانها المرة الثانية التي تبلغ فيها نصف النهائي في تاريخ مشاركاتها الـ13 بالمونديال، بعد الأولى عام 1986 عندما خسرت أمام الأرجنتين بثنائية نجمها مارادونا، قبل أن تحتل المركز الرابع بخسارتها أمام فرنسا 2-4 فى الوقت الاضافى.
وكانت أخر مرة التقى فيها منتخبا فرنسا وبلجيكا فى 7 يونيو 2015 بملعب فرنسا، وخسرت الديوك وقتها 4/3، تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب ، المدير الفنى الحالى للديوك الفرنسية، و للمنتخبين تاريخ طويل و التقيا فى 73 مباراة فازت فرنسا في 24 منها بينما حقق منتخب بلجيكا الفوز فى 30 ، وحسم التعادل 19 مواجهة.

وحافظت بلجيكا ايضا بفوزها على البرازيل على سجلها بدون هزائم في 24 مباراة متتالية بـ 19 فوزا و5 تعادلات، وكانت أخر هزائم فريق المدير الفنى روبرتو مارتينيز أمام ويلز فى دور الـ 8 ببطولة أوروبا 2016، ونجحت ايضا في انهاء عقدة ربع النهائي، التي سقطت فيه في مونديال 2014، وكأس أوروبا 2016 في فرنسا.
بلجيكا التي تحتل المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي، تمتلك ايضا اقوى هجوم فى مونديال روسيا وتعد الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفا حتى الآن، وسجل لها في البطولة تسعة لاعبين مختلفين، وتعتمد بلجيكا بشكل اساسى على مهاجمها القوى روميلو لوكاكو والذى نجح فى تسجيل 17 هدفا وصنع ثلاثة أهداف في آخر 13 مباراة مع منتخب بلاده.

على الجانب الاخر قدم منتخب فرنسا «الديوك» أوراق اعتماده بقوة كمرشح للقب، خاصة فى ظل تألق نجمه الشاب كيليان مبابى جناح باريس سان جيرمان، والذى قاد منتخب بلاده للاطاحة بالارجنتين برباعية مثيرة، قضت على أحلام ميسى فى تحقيق اللقب الأغلى والابرز مع راقصى التانجو.

فرنسا بدات مشوارها فى البطولة بالفوز على استراليا 2/1، ثم حققت الفوز على منتخب بيرو بهدف نظيف، وتعادلت مع منتخب الدنمارك بدون اهداف، لتصعد لمواجهة منتخب الارجنتين وتتغلب عليه 4/3 فى مباراة مميزة دفعتها لفوز سهل وغير متوقع على منتخب اوروجواى بنجمه سواريز بهدفين نظيفين فى دور الـ 8.

فرنسا تخوض مواجهة بلجيكا فى المربع الذهبى بدفاع استقبل 4 أهداف فقط خلال البطولة، 3 منها فى مواجهة الارجنتين، وهدف من استراليا فى دور المجموعات، بقيادة مدربها الوطنى ديشامب الذى حقق رقما قياسيا بعبوره إلى دور نصف النهائي، كأطول مدرب في تاريخ الديوك يظل في منصبه، كما يسعى لأن يصبح أول لاعب فرنسي يجمع بين لقبي كأس العالم لاعبا ومدربا، حيث سبق وفاز باللقب مع الديوك عام 1998.
ديشامب اعتمد فى المونديال على تشكيلة من اللاعبين تمثل ثاني أصغر تشكيلة مشاركة في نهائيأت كأس العالم ، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيها 26 عاما، بقيادة ثلاثى الهجوم مبابي وجريزمان و جيرو.
وتحلم الجماهير الفرنسية فى عبور منتخبها غلى النهائى الكبير للمرة الثالثة ، حيث لم تعبر الديوك إلى النهائى سوى مرتين وصلت فى مونديال 1998 الذى حققت فيه اللقب بقيادة نجمها زين الدين زيدان، على حساب البرازيل، و مونديال 2006 والذى خسرت فيه اللقب أمام ايطاليا بعد طرد النجم زيدان عقب الضربة الشهيرة بالراس للايطالى ماتيرازى.

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا فى ربع نهائى «المربع الذهبى» لمونديال روسيا 2018 .. بث مباشر

(Visited 3151 times, 7 visits today)

You might be interested in