مصطفى بكري يكشف آخر التطورات في تونس بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه في ذكرى استقلال تونس رحل الرئيس الباجي قايد السبسي بعد وفاته صباح اليوم في المستشفى العسكري بالعاصمة التونسية عن عمر يناهز 93 عاما.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن ردود الأفعال الحزينة سادت الشارع التونسي بعد الإعلان عن وفاة الرئيس الذي كان رمزا لحماية تونس في هذا الظرف التاريخي الصعب ورمزا أيضا في تغول الإخوان بعد الثورة التونسية في عام 2011 واستطاع الإطاحة بالمنصف المرزوقي مندوب الجماعة في قصر الرئاسة.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة العرب توجهوا بالعزاء إلى تونس حكومة وشعبا حالة الحزن الشديد وبرقيات المواساة والتعازي لم تخفي حالة الترقب والقلق التي سادت الشارع التوسي والسؤال الذي يتردد الآن من يقود تونس خلال المرحلة المقلبة وما هي سيناريوهات المستقبل.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه وفقا للدستور التونسي الصادر عام 2014 تجتمع المحكمة الدستورية العليا وتقر بخلو مقعد رئيس الجمهورية ثم تبلغ رئيس مجلس النواب بحالة الشغور الدائم ليتولى مهام رئيس الجمهورية بصفة مؤقتة بفترة تتراوح ما بين 45 يوم إلى 90 يوما يتم خلالها إجراء انتخابات رئاسية.

مصطفى بكري يكشف أخر التطورات في تونس بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

You might be interested in