مفاجأة .. فرنسا تحصل علي مبارياتها من بين سبورت بـ9 يوروا واحنا بندفع 300 دولار

كتب – عمر حسن

قال نصر عزام، المحامي الدولي، إنه من حق الدول أن تحمي شعوبها من احتكار بث مباريات منتخابتها على قناة بي ان سبورت، عن طريق وضع تشريعات محلية.

وأضاف «عزام» خلال لقائه مع الكابتن زكريا ناصف، في برنامج «الماتش»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «البث الفضائي تطور، والدوري المصري أصبحت له متابعة كبيرة، ومن الممكن تطوير الخدمة بشكل أكثر تكلفة لتوفير دخل للأندية».

وأوضح المحامي الدولي، أنه من حقنا إذاعة جميع مباريات كأس الأمم الأفريقية عبر البث الأرضي، متابعًا: «البث الفضائي حق حصري لشركة واحدة، لكن يمكن أن نضع مواد في قانون الرياضة المصري تقول إن أي مباراة يشارك فيها المنتخب يعتبر حدث ذا أهمية كبرى للدولة، ومن خلال ذلك يمكن إجبار الشركة بمنح حق البث الفضائي لنا».

وأشار «عزام» إلى أنه يمكن اتخاذ إجراءات عقابية ضد الشركات المخالفة للقانون المحلي لكل دولة، متابعًا: «المحكمة الاقتصادية اتخذت قرار ضد بي ان سبورت بغرامة 400 مليون»، وذلك يحتاج إلى تنسيق فيما بين الدول العربية لوضع تشريعات مماثلة.

وذكر المحامي الدولي أن ضغط الفيفا على قناة بي ان سبورت، أجبرها على إذاعة مباريات المنتخبات العربية في كأس العالم 2018، متابعًا: «فرنسا تحصل على حقوق بث مبارياتها من قناة بي ان سبورت مقابل 9 يورو، بينما تجبرنا الشركة هنا على الاشتراك السنوي مقابل 300 دولار».

نصر عزام: يمكن تطوير بعض الخدمات التي تزيد الدخل المالي من البث الفضائي للأندية

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

You might be interested in