«نهاية الرحلة».. هيثم أحمد زكي يجاور والده وصديقه ممدوح وافي في القبر

انتهت الرحلة ظهر أمس الجمعة، وانتقل جثمان الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، إلى مقابر العائلة بطريق الفيوم بأكتوبر، ليدفن مع والده، لكنه سيرافق صديق عمر والده أيضا في القبر، الفنان ممدوح وافي، الذي حمل من اسمه نصيبا، فكان مثالا للصديق الوفي المخلص.

وافي يلازم أحمد زكي في مرضه

ارتبط الفنان ممدوح وافي، بصداقة قوية، مع الفنان الراحل أحمد زكي، على المستوى الإنساني والمهني، حيث جمعتهم عدة أعمال سينمائية أبرزها البيضة والحجر، وسواق الهانم، واستكاوزا.

ولازم وافي صديقه أحمد زكي، في رحلة علاجه بعد الإصابة بالمرض الخبيث، وبعد وفاة الفنان الراحل، أوصى وافي بدفنه بجوار صديق عمره.

وافي يموت بمرض أحمد زكي

شاء القدر أن يعاني ممدوح وافي، من المرض الخبيث، لكنه لم يجد صديقه بجواره، ليرحل بعد رحلة علاج أليمة، وتنفذ وصيته بدفنه بجوار صديقه.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى عن عمر يناهز ٣٥ عاما اثر اصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية داخل منزله بالشيخ زايد، والفنان الراحل نجل الفنان الكبير أحمد زكى والفنانة الراحلة هالة فؤاد.

وكانت مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكى بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلت قوة أمنية وبكسر باب الشقة تبين وفاة الفنان، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئى أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية.

الفنان الشاب كانت بداية مشواره الفني فى 2006 باكماله مشاهد فيلم «حليم» بعد رحيل والده أحمد زكي، ليقوم ثم قدم فيلم «البلياتشو» مع الفنان الراحل أحمد راتب وكان مسلسل «علامة استفهام» أخر اعماله الفنية في رمضان 2019 الماضى.

ورحل هيثم أحمد زكى فى نفس عمر رحيل والدته الفنانة هالة فؤاد والتى توفت عام ١٩٩٣ عن ٣٥عمر يناهز عاما آيضا.

ونعى أحمد السقا، الفنان هيثم أحمد زكي، والذى وافته المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وكتب أحمد السقا على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «البقاء لله، ربنا يرحمك يا هيثم ويسامحك ويغفر لك، كنت أجدع وأطيب الناس، أدعوله بالرحمة».

ونعى الشاعر أيمن بهجت قمر الفنان الشاب هيثم أحمد زكى بكلمات مؤثرة فى تغريدة نشرها على حسابه الرسمى بموقع تويتر.

وكتب أيمن بهجت قمر:« أنا ماكنتش أعرفه شخصيا بس كنت طول الوقت متعاطف معاه وحاسس ان حظه قليل في الدنيا، وفاة أمه وهو طفل وبعدها والده حتى في الفن كان بيوجعني أوي احساسه لما بيشبهوا ممثلين تانيين بأبوه وهو لا وكنت حاسس انه اتظلم ونجوميته اتأخرت .. نقول ايه ما يغلاش على اللي خلقه .. الفاتحة.

ونعت الإعلامية لميس الحديدى هيثم أحمد زكى وكتبت على حسابها بموقع تويتر: الشاب الصغير هيثم احمد زكي. لحق بوالديه احمد زكي و هاله فؤاد. و كأنه لم يحتمل ان يعيش وحيدا. خلعت قلوبنا يا هيثم ، هل نبكيك ام نبكيه مره اخري . لا اله الا الله».

ونعت الفنانة رانيا يوسف هيثم أحمد زكى ، والدى رحل صباح اليوم الخميس عن عمر يناهز ٣٥ عاما .

وكتبت رانيا يوسف تغريدة قالت فيها: «البقاء لله و الدوام لله وفاه الفنان هيثم أحمد زكي ، إنا لله وإنا إليه راجعون»

ونعى الفنان خالد النبوى هيثم أحمد زكى فى تغريدة نشرها على حسابه الرسمى بموقع تويتر.

وغرد خالد النبوى قائلا: « الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.. الله يرحمك ياحبيبي يا طيب يا ابن الطيبين.. اقرأوا الفاتحة ل #هيثم_أحمد_زكي.

You might be interested in