هانى حتحوت: الأهلى أكبر مستفيد من اليوم الكروي الجميل

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامى هانى حتحوت أن النادى الأهلى الاكثر استفادة من تعادل فريقى الزمالك وبيراميدز اليوم 3/3 فى المباراة التى اقيمت على ملعب بتروسبورت فى اطار مؤجلات الدورى الممتاز.

وقال حتحوت فى تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»:

«الأهلي أكبر مستفيد من اليوم الكروي الجميل ده.. فوز كبير وأداء متميز ثم تعادل الزمالك – ثاني المستفيدين – مع بيراميدز في قمة ممتعة، الدوري ستحسمه مواجهات الثلاثي ضد الفرق المتوسطة، والأفضلية للأبيض بفضل الدور الأول».

وكان فريق الزمالك قد تعادل مع نظيره بيراميدز بنتيجة 3-3 في مباراة مثيرة أقيمت على على استاد بتروسبورت والمؤجلة من الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الممتاز كان بطلها الحكم الإيطالي الذي قام بطرد عبد الله السعيد لاعب الزمالك وطرد حسام حسام حسن المدير الفني لفريق بيراميدز ومعه إبراهيم حسن مدير الكرة في النادي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 42 نقطة في المركز الأول وارتفع أيضا رصيد بيراميدز إلى 39 نقطة مستمرا في المركز الثاني.

وفي البداية سجل فرجاني ساسي هدف التقدم للزملك في الدقيقة الثامنة ثم تعادل ايريك تراورى في الدقيقة 15 ثم تقدم بيراميدز بهدف ثاني في الدقيقة 37 سجله اللاعب البرازيلي كينو ثم تعادل محمود علاء في الدقيقة 42 من عمُر الشوط الأول من المباراة وفي الشوط الثاني سجل فرجاني ساسي هدفه الثاني في المباراة والثالث لفريقه في الدقيقة 65، ثم تعادل عمر خربين في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الثامنة يعود فرجاني ساسي ليستقبل الكرة في منتصف الملعب ليطلق الكرة صاروخية بقدمه اليمنى لتسكن الزاوية اليسرى العلوية للحارس المهدي سليمان معلنا عن تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وينجح بيراميدز في إدراك التعادل في الدقيقة 15 بعد مراوغة من رجب بكار من الجانب الأيمن وتجاوز لاعبي الزمالك ثم لعب عرضية استقبلها اللاعب البوركينابي إيريك تراوري بجسده في شباك الزمالك معلنا عن تعادل الفريقين بهدف لكل فريق .
ويمرر عبدالله السعيد كرة عرضية متقنة لكينو خلف دفاعات الزمالك ليسددها المهاجم البرازيلي مباشرة على يمين الحارس عماد السيد ليعلن عن تقدم بيراميدز بهدفين لهدف في الدقيقة 37 من عمر المباراة .

وينجح محمود علاء في الدقيقة 42 من عمر المباراة في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ركلة ركنية لعبها إبراهيم حسن لتمر من دفاع بيراميدز لتصل لمحمود علاء الذي يطير برأسه رغم أن الكرة متوسطة الارتفاع ليودعها قوية في الشباك معلنا تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما .

وجاء الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 65 بعد أن استقبل عرضية من ركنية لعبها كهربا من الجانب الأيسر ليحولها برأسية متقنة في الشباك معلنا عن تقدم الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين، ثم تعادل عمر خربين الوافد الجديد إلى بيراميدز بهدف في الدقيقة 85 بعدما مرر كينو بالكرة من الجانب الأيسر لكن الكرة تخرج لضربة مرمى بعدها يسدد النجم البرازيلي كرة جديدة ترتطم بطارق حامد وتخرج لركنية في الدقيقة 84 من عمر المباراة لينتهي اللقاء بتعادل الزمالك مع بيراميدز بنتيجة 3-3.

وشهدت المباراة قيام الحكم الإيطالي بطرد عبد الله جمعة لاعب الزمالك بعد حصوله على الإنذار الثالث ليستكمل الزمالك المواجهة بـ 10 لاعبين بعد طرد جمعة فى الدقيقة 70 وقام الحكم الإيطالي بطرد حسام حسن المدير الفني لبيراميدز لمخالفته المنطقة الفنية في الملعب واعتراضاته المستمرة .

 

You might be interested in