وزيرة الهجرة: السعودية والكويت الأكثر إقبالا من المصريين في الخارج للمشاركة في التصويت .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مشاركة المصريين في الخارج في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمثابة احتفالية كبيرة وطنية دليل على تمسكهم للوطن ومحبتهم وأنهم جزء من الوطن وهذا الاستفتاء الهام.

وتابعت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن وزارة الهجرة نظمت غرفة عمليات منذ مساء يوم الخميس خاصة مع وجود فرق توقيت كبير مع قارة استرالية ونيوزيلاندا وكان لابد من التواصل منذ مساء أمس مع تلك الدول ومنذ صباح اليوم تم التواصل مع الدول العربية والأوروبية.

وكشفت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الصورة التي ظهر عليها المصريون في الخارج مع مشاركة الشباب وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمراة في التصويت على التعديلات الدستورية أعطت أروع صور للمواطنة وكشفت مدى اقترابهم للوطن واقتناعهم التام أنهم جزء لا يتجزأ منه.

وذكرت عبيد، أن المملكة العريبة السعودية كانت الأكثر إقبالا من جانب المصريين للإداء بأصواتهم في التعديلات الدستورية ثم الكويت، خاصة أن أكبر كتلة تصويتية تتواجد في السعودية والكويت والأردن

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أنه من خلال غرفة العمليات التابعة للوزارة يتم الرد على كافة الاستفسارت مع وجود 70 استفسار هل بطاقة الرقم القومي غير الصالحة ستمكنهم من التصويت وغيرها، موضحة أن هناك إشائعات بأن المصري في الخارج يمكن أن يصوت الكترونيا.

وتمتد عملية الاستفتاء في الخارج خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وزيرة الهجرة: إعداد غرفة عمليات لمتابعة المصريين بالخارج خلال التصويت على الاستفتاء

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 6 times, 1 visits today)

You might be interested in